وزير الصحة يوجه بسرعة تطوير مستشفى “دار إسماعيل للولادة” بالإسكندرية

  •  

    وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار بسرعة البدء في تطوير مستشفى دار إسماعيل للولادة بالإسكندرية بتكلفة 400 مليون جنيه وفقًا لخطة زمنية محددة، ودراسة إمكانية إنشاء مبنى جديد ملحق بالمستشفى، للتوسع في الخدمات المقدمة للمترددين عليها.

     

    جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم الأحد مستشفى دار إسماعيل للولادة بمحافظة الإسكندرية؛ لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة لصحة المرأة والطفل بالمستشفى، وذلك في إطار زيارته الميدانية للمحافظة لمتابعة مؤشرات الأداء وانتظام منظومة العمل بحملة (100 يوم صحة) بكافة المحافظات.

     

    وأطلع عبدالغفار – خلال زيارته – على عرض مفصل حول الخدمات الطبية المقدمة للمرأة والطفل في المستشفى، حيث يقدم خدمات طبية ذات جودة عالية ورعاية صحية متميزة بأقل تكلفة للمرضى من جميع أنحاء الجمهورية خاصة بالإسكندرية والمناطق المجاورة؛ نظرًا لتميز المستشفى بمجال أمراض النساء والتوليد وما يتبعها من خدمات مكملة متضمنة رعاية الأطفال المبتسرين وتنظم الأسرة.

     

    كما أطلع على خطة تطوير المبنى الأثري بالمستشفى، متفقدًا أقسام المستشفى المختلفة، للاطمئنان على توافر جميع الخدمات للمترددين، مشيرًا إلى أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية 131 سريرًا من ضمنهم 105 أسرة داخلية، و10 أسرة عناية مركزة، و16 حضانة و6 غرف عمليات، بالإضافة لوحدات بنك الدم والمناظير، وقسمي الأشعة والتحاليل المعملية.

     

    وتابع التدريبات المقدمة للفرق الطبية العاملين بالمستشفى خاصة تدريب الأطباء على أجهزة الـCTG المتطورة لتخطيط نبض قلب الجنين، وأطلع على احتياجات المستشفى، موجهًا في هذا الصدد بزيادة عدد الحضانات وفقًا للاحتياج، كما تابع معدلات ترددات المرضى، ومعدلات الولادات الطبيعية والقيصرية التي يتم إجراؤها بالمستشفى.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن