ارجنتيم كريك بارتنرز تحصل على موافقة" ADGM "من لدعم نمو الشركات الناشئه الابتكارية

  • كتب : سماح سعيد - نهله مقلد

    كشفت شركة أرجنتيم كريك '"Argentem' ، الاستثمارية المتخصصة في الأسواق الناشئة ، عن حصولها على موافقة مبدئية (IPA) للحصول على تصريح خدمات مالية (FSP) من هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) لسوق أبوظبي العالمي (ADGM) ، المركز المالي الدولي الرائد في المنطقة.

    وينبع هذا الإنجاز من اتباع الشركة اتفاق إستراتيجي  أٌبرم في يوليو/ تموز 2022 بين مكتب أبو ظبي للاستثمار وشركة Argentem Creek Partners بهدف إنشاء مقر إقليمي جديد داخل سوق أبو ظبي العالمي. وتشكلت هذه الشراكة في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبو ظبي للاستثمار، وهي مبادرة تستهدف توفير الدعم لتمكين نمو الشركات المبتكرة في القطاعات عالية النمو، بما في ذلك الخدمات المالية وبفضل هذا التوسع الإستراتيجي الجديد، تخطط شركة Argentem Creek للتوسع في نطاق الاستثمار في الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك في آسيا.

    من جهته قال دانيال شابمان، المؤسس والرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي المعلومات لشركة Argentem Creek Partners: "أنا ممتن لسلسة الدعم والتوجيه المستمرة التي يقدمها كل من فريق مكتب أبو ظبي للاستثمار وسوق أبو ظبي العالمي. فهذا الدور النشط الذي اضطلع به كلا الفريقين وما عرضاه من خلفية للشبكات المحلية والمؤثرة يسّرا اندماجنا في السوق وعززا فهمنا لأفضل الممارسات الإقليمية إلى حد كبير. ومن المتوقع أن تضطلع منطقة الشرق الأوسط بدور حيوي في تنفيذ إستراتيجية النمو التي أعددناها.
    وتعقيبًا على حصول شركة
    Argentem على الموافقة المبدئية للدخول في السوق، قال آرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي : "سعدنا في سوق أبو ظبي العالمي لنيل شركة "أرجنتيم " الموافقة المبدئية للحصول على ترخيص تقديم الخدمات المالية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي العالمي. وكلنا ثقة أن قدرات هذه الشركة والرؤية التي صاغتها للنهوض بالمنطقة من شأنها أن تطلق العنان لفرص لا حدود لها تستفيد منها الشركة نفسها وكذلك الشركات الأخرى الموجودة في هذا المركز المالي. وتساهم منظومتنا المتكاملة وأنظمتنا المتقدمة في تعزيز القدرة على الابتكار والتعاون لدى شركات مثل Argentem Creek أثناء رحلتها لاستكشاف آفاق إعادة الهيكلة والتحوّل داخل سوق أبو ظبي العالمي وخارجه.
    من ناحيه قال المهندس عبد الله بن عبد العزيز الشمسي، المدير العام لمكتب أبو ظبي للاستثمار،: "يُهنئ مكتب أبو ظبي للاستثمار شركة
    Argentem Creek Partners على اتخاذ هذه الخطوة الحاسمة المعنية بترسيخ عمليات الشركة في سوق أبو ظبي العالمي. فوصول الشركة إلى السوق يضيف قيمة لمكانة أبو ظبي بوصفها مركزًا ماليًا عالميًا يتمتع بخبرة متعمقة في مجال اغتنام فرص الوصول إلى الشركات الصاعدة عبر جميع أرجاء المنطقة وخارجها. وبفضل موقعها الإستراتيجي، وما تتمتع به من بنية تحتية استثنائية مميزة ومجموعة كبيرة من المواهب، ولوائحها التنظيمية، توفر أبو ظبي إمكانات لا حدود لها تُمكن صناعة الخدمات المالية من النمو."

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن