وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن مشروع جديد لاكتشاف المواهب بكرة القدم

  •  

    أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن منظومة الكرة بمصر جزء من منظومة الرياضة، مضيفا أن الوزارة قدمت دوري مراكز الشباب بمشاركة أكثر من 30 ألف لاعب من سن 17 إلى 28 عامًا.

     

    جاء ذلك على هامش حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تدشين مشروع جديد لاكتشاف المواهب المصرية بكرة القدم.

     

    وتقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر لمجموعة العمل، مشيرا إلى أن مشروع اكتشاف المواهب بكرة القدم (كابيتانو)، والذي يعد من أهم المشروعات المتواجدة بمصر، والتى تتم بالتعاون مع شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تواجدت بالمشروع فى جميع الأماكن بمصر، وحاليا تقوم بتنفيذ المرحلة الثانية، وتسير بخطى ثابتة وناجحة فى هذا المشروع.

     

    ولفت إلى المشروع الثالث، والذي يتم تنفيذه برعاية الوزارة وهو “show case”، والذي سوف يتم تنفيذه بمصر خلال الفترة القادمة، مضيفا “أننا نقوم بمد أيدينا لجميع الشركاء فى القطاع الخاص من أجل تطوير الرياضة المصرية والارتقاء بها”.

     

    وأكد صبحي أن الوزارة سوف تقوم بربط المشروعات الثلاثة: (دوري مراكز الشباب، وكابيتانو، وshow case)، مطالبا القائمين على مشروع “show case ” بأن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل لإتاحة الفرصة لجميع أبنائنا بمصر للاشتراك فى المشروع.

     

    بدوره، عبر جون فايولا وكيل اللاعبين المعروف، عن سعادته بالقدوم إلى مصر مرة أخري، والذي أكد أن مصر تطورت كثيرا منذ آخر زيارة لها منذ سنوات، مضيفا أن مصر تمتلك العديد من اللاعبين الواعديين أصحاب المهارات الجيدة، وهو ما شجعه على القدوم إليها؛ لانتقاء هؤلاء اللاعبين ومساعدتهم للاحتراف بأكبر الأندية خارج مصر.

     

    وتعقيبًا على كلمته.. أعرب وزير الرياضة عن سعادته بما تحدث عنه جون فيولا على أن مصر بالفعل تغيرت للأفضل منذ زيارته لمصر منذ سنوات.

     

    من جهته، أعرب رئيس مجموعة (اوشن بلسر) شريف حجازى، عن فخره للعودة والعمل بمصر مرة أخرى، موضحا إيمانه بأهمية الرياضة وخاصة للأبناء، والتى تبني أجسامهم بدنيا ونفسيا، مشيرا إلى أن التجربة تم بالفعل إقامتها بإسبانيا وبالتحديد بنادي ريال مدريد، قائلا “سعداء بنقل التجربة إلى مصر، كما سيتم أيضا اختيار حوالى 10 لاعبين من مشروع (كابيتانو) لإعدادهم وتأهيلهم بالخارج وترشيحهم لأندية عالمية لاحترافهم بها”.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن