بقيمة 60 مليار دولار : أرم" تستهدف تقييماً أعلى بطرحها في سبتمبر

  •  

    كتب : دينا عبد المنعم – أمين قدري

    تستهدف وحدة "أرم" (Arm) لأشباه الموصلات التابعة لمجموعة "سوفت بنك" طرحاً عاماً أولياً بتقييم يتراوح بين 60 و70 مليار دولار المرتقب بحلول أوائل سبتمبر المقبل، في علامة على الاهتمام الاستثماري المتزايد بشركات الرقائق المزودة بالذكاء الاصطناعي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

    من المقرر الاجتماع مع المستثمرين المحتملين في الطرح العام خلال الأسبوع الأول من سبتمبر، مع إطلاق الاكتتاب في الأسبوع التالي، حسبما قال أحد الأشخاص، طلب عدم تحديد هويته بسبب خصوصية المحادثات.

    يؤكد هدف التقييم الأحدث من "أرم" حدوث تحول في وجهة نظر السوق لصالح التقنيات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والرقائق. وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت البنوك تقييمات متفاوتة لشركة تصميم الرقائق، حيث تراوحت من 30 إلى 70 مليار دولار .

    يرى ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سوفت بنك"، ورين هاس، الرئيس التنفيذي لشركة "أرم" أن تقييم الوحدة بالقرب من عتبة 30 مليار دولار منخفض للغاية. وقال أحد الأشخاص إن المسؤولين التنفيذيين في شركة "أرم" لا يزالون يطمحون للحصول على تقييم أعلى يناهز 80 مليار دولار على ما يبدو، لكن احتمالات الوصول لهذا التقييم غير مؤكدة.

    من ناحيته قال بوب أودونيل، رئيس شركة "تك نالسيز ريسيرش" (TECHnalysis Research): "لعبت (أرم) دوراً مهماً للغاية ولكن وراء الكواليس، ولم يجرِ فهمه جيداً لفترة طويلة جداً. لكن الآن ارتفع الوعي حول ما تقوم به (أرم) والمساهمة التي تقدمها".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن