وزير الرياضة يؤكد أهمية دعم الشباب وتوفير بيئة مناسبة لتطوير مهاراتهم

  • أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، فخره بالمواهب الشابة وتطورها في لعبة الاسكواش، مشيرا إلى أهمية دعم الشباب وتوفير بيئة مناسبة لتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم الرياضية.

     

    جاء ذلك خلال تكريم وزير الشباب والرياضة، الفائزين ببطولة مصر الدولية للاسكواش للناشئين والناشئات، والتي استضفتها مصر خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 3 سبتمبر الحالي، بملاعب نادي نيو جيزة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير المواهب الشابة في مصر.

    وقال الوزير في بيان، اليوم الاثنين  إن تنظيم تلك البطولة يعكس حرص وزارة الشباب والرياضة على تعزيز الرياضة لدى الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية العالمية، واستمرارا للجهود المتواصلة لتطوير المواهب الشابة في سبيل تعزيز الرياضة المصرية، والمساهمة في بناء جيل قوي يستطيع اعتلاء منصات التتويج.

    ويشارك في البطولة 14 دولة مختلفة، ويتنافس خلالها 270 لاعبا من مختلف دول العالم هي أمريكا واليابان ورومانيا وكندا وهولندا وكرواتيا والمجر والصين وباكستان وقطر والإمارات والكويت والعراق.

    وتم تنظيم البطولة وفقا لمراحل عمرية مختلفة، بدءا من فئة الناشئين والناشئات تحت سن 11 و13 و15 و17 و19 سنة، بالإضافة إلى فئة الناشئات تحت سن 19 سنة.

    وفي فئة الناشئات تحت سن 17 و19 سنة، حققت اللاعبة نادين الحمامي المركز الأول، وتوجت اللاعبه ملك المراغي بالمركز الثاني، وهنا أبو سيتة في المركز الثالث، ومنة أحمد في المركز الرابع. أما في فئة الناشئين تحت سن 17 سنة، فقد حصل اللاعب سيف الدين الرفاعي على المركز الأول، وحصل اللاعب مالك شريف بالمركز الثاني، وميكل بيتر في المركز الثالث، وحسن المنشاوي في المركز الرابع.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن