رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون الاستراتيجي في قطاع الرعاية الصحية

  •  

    استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، السيد دومينيك جوه، سفير دولة سنغافورة لدى القاهرة، والسيد جيرمي لو، السكرتير الأول في السفارة، وذلك بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية الصحية.

    وناقش اللقاء، تعزيز أوجه التعاون الاستراتيجي بين مصر وسنغافورة في قطاع الرعاية الصحية، وتم التركيز خلال اللقاء على بحث فرص التعاون المشترك في مجالات الرعاية الطبية المتقدمة، وتدريب الكوادر البشرية من مقدمي الخدمة الصحية، وناقش اللقاء أيضًا فرص تبادل الزيارات بين الاستشاريين والكوادر الصحية لتبادل الخبرات بين الدولتين في مجال نظم إدارة وتشغيل وتقديم الخدمات والرعاية الطبية المتطورة بالمنشآت الصحية.

    وبحث اللقاء، فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطبيق نظم الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية المبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، وآليات تشجيع السياحة العلاجية بين البلدين، إلى جانب الاستفادة من نماذج الشراكة الناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص في سنغافورة كأحد النماذج الدولية الناجحة.
    وأكد الدكتور الدكتور السبكي، أهمية هذا اللقاء متابعًا نسعى لتعزيز مكانة مصر كوجهة عالمية رائدة في الرعاية الصحية والاستثمار، مؤكدًا أن ما يحدث بملف الاستثمار في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غير مسبوق.

    وأشار، إلى أن الوقت الحالي يعد فرصة ذهبية لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والوطنية الراغبة في الاستثمار الصحي بما يتيحه التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات.

    وأكد الدكتور أحمد السبكي، أهمية تعزيز فرص تبادل الخبرات والتعاون المشترك مع سنغافورة لتعزيز التطوير والإبتكار في الرعاية الصحية، وعمل توأمة لتبادل الخبرات الطبية والعلمية مع المستشفيات الرائدة في القطاع الطبي بسنغافورة، لافتًا إلى أن التعاون في مجال الحلول الطبية المبتكرة محورًا هامًا لتعزيز القدرات الصحية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن