دار فنتشرز تُطلق " DARE" حاضنة شركات الهندسة والبناء

  • كتب : دينا عبد المنعم – وائل الجعفري

    أطلقت شركة " دار فنتشرز " ،  المصرية الذراع الرأسمالي لشركة استشارات التصميم والهندسة «دار الهندسة»، برنامج «DARE» وهو حاضنة للشركات الناشئة في صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستتلقى الشركات الناشئة المختارة الدعم المالي والغير مالي، مثل الارشاد والتدريب ، بالإضافة للاستفادة من شبكة شركة «دار الهندسة» المكونة من الجامعات الشريكة.

    صرح بذلك نادر أبوشادي، مدير الخزانة في مجموعة دار الهندسة، وقال نحن في مجال الهندسة والبناء، نسعى للاستفادة من المواهب الريادية في هذا المجال من خلال حاضنتنا الداخلية، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك وفقاً لنشاطنا الأساسي».

    أضاف يتولى برنامج الحاضنات، الذي يستمر لمدة ستة أشهر، شركة أكاسيا جروب، المعروفة سابقًا باسم "كايرو أنجلز"موضحا تقدر قيمة صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء بـ 12 تريليون دولار ومع ذلك، فإنها تمثل جزءًا يسيراً من النشاط العالمي لريادة الأعمال،حيث تمثل أقل من 5% .

    من جهتها قالت رانيا سعداوي، الرئيس التنفيذي لشركة " أكاسيا جروب "، التعاون مع "دار فنتشرز" سيتيح فرصة واسعة جداً لتعزيز الابتكار في قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء من خلال إنشاء سوق مؤقت لتمكين الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة .

    المعروف أن دار الهندسة، أطلقت بالشراكة مع شركتي «SAIC» و " فلات 6 لابز "، برنامج ميكرز، وهو برنامج تسريع مختص بتكنولوجيا البناء والإنشاء، موجه للشركات الناشئة المصرية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن