أمريكا تتصدر بورصة الذكاء الاصطناعى

  •  

     

     تستعد المملكة المتحدة وسويسرا والسويد للاستفادة من الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لكن أغلب أوروبا ستكون فى مركز متراجع بعد الولايات المتحدة، وذلك بحسب ما يقوله المحللون الخبراء في شركة Capital Economics، وهي شركة أبحاث مالية مقرها لندن.

     

    وبحسب موقع TNW، ففي دراسة جديدة، قامت الشركة بتقييم البلدان التي هي في وضع أفضل للاستفادة من طفرة الذكاء الاصطناعي، وأي منها ستتخلف عن الركب، وباستخدام 40 مؤشرًا فرعيًا، قام الباحثون بتحليل قدراتهم على ابتكار الذكاء الاصطناعي، ونشر الذكاء الاصطناعي بشكل فعال، والقدرة على التكيف مع التأثيرات، ثم تم دمج الفئات الثلاث لحساب التصنيف العالمي.

     

    ومن غير المستغرب أن تتصدر الولايات المتحدة المخططات، ولكن كانت هناك بعض الصدمات في المطاردة، فكان من بينها الوضع المنخفض نسبيا للصين، على الرغم من الذكاء الاصطناعي الهائل الذي تم تطويره في شركات مثل تيك توك وداخل المؤسسات البحثية، فإن الحواجز التنظيمية الهائلة والتدخل الحكومي في القطاع الخاص أغرقت الصين في أداء متوسط.

     

    وفي أوروبا، في الوقت نفسه، تبدو التوقعات مختلطة، حيث تتصدر المملكة المتحدة القارة، إذ احتلت المرتبة الثالثة عالمياً، خلف الولايات المتحدة وسنغافورة فقط.

     

    وقدم فريق الدراسة عدة أسباب لمكانة بريطانيا في مكانة متقدمة، وعلى الرغم من معدلات الاستثمار المنخفضة بشكل دائم، أصبحت البلاد نقطة جذب لمواهب الذكاء الاصطناعي وتفتخر بأساس تجاري ملائم.

     

    ويتمثل أحد أعظم نقاط القوة التي تتمتع بها البلاد في نظام التعليم العالي، وخاصة في المثلث الذهبي الذي تشكله المدن الجامعية كامبريدج، ولندن، وأكسفورد، والذي يجذب أفضل المواهب من مختلف أنحاء العالم.

     

    محرك ابتكار آخر هو مختبر الذكاء الاصطناعي الرائد التابع لشركة Google DeepMind، والذي يقع مقره في لندن، ويتوقع المحللون أيضًا أن يدعم سوق العمل المرن في المملكة المتحدة التكيف الاقتصادي الأوسع مع الذكاء الاصطناعي، في حين يمكن لاقتصادها الموجه نحو الخدمات تسريع الانتشار.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن