فيفا يعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال

  •  

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء عن منح الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، حق استضافة بطولة كأس العالم 2030.

    وقال فيفا – في بيان رسمي اليوم – إنه تمت الموافقة على منح ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال شرف استضافة مونديال ٢٠٣٠، على أن تقام أول ثلاث مباريات فقط في دول أوروجواي والأرجنتين وباراجواي، وذلك احتفالا بمرور ١٠٠ عام على انطلاق أول نسخة للمونديال.

    وأوضح بيان فيفا، “بعد مشاورات مكثفة مع كافة الاتحادات القارية ونظرا لأهمية الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، اتخذ مجلس فيفا قرارات رئيسية فيما يتعلق بتقديم العطاءات واستضافة النسخة المئوية لكأس العالم فيفا في عام ٢٠٣٠”.

    وأضاف: “في عام ٢٠٣٠، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وستة دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم..كما وافق مجلس فيفا بالإجماع على العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا لاحتضان مونديال ٢٠٣٠”.

    من جهته قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “وافق مجلس فيفا، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، التي أقيمت نسختها الأولى في أوروجواي عام ١٩٣٠، بالطريقة الأنسب.. ونتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية، الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي، مباراة واحدة في كأس العالم ٢٠٣٠”.

    وتابع، “في عام ٢٠٣٠، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة من نوعها، ثلاث قارات – أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية- ست دول – الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي – ترحب بالعالم وتوحده”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن