أڤيڤا تعزز شراكتها مع ِكنت لدعم الاستدامة بقطاع الطاقة العالمي وتحسين شفافية البيانات وخفض التكلفة

  •  

    كتب : دينا عبد المنعم – وائل الجعفري

    كشفت شركة " أڤيڤا "، العالمية المتخصصة في البرمجيات الصناعية والتي تدعم التحول الرقمي والاستدامة، عن توقيع عقدين مع شركة كِنت Kent الهندسية في مجال النفط والغاز والطاقة منخفضة الكربون. وضمن الاتفاق المؤسسي بين الجانبين، تصبح حزمة أڤيڤا الكاملة من البرمجيات الهندسية السحابية المطورة الخيار الأول لمشاريع كِنت الرقمية المقبلة في قطاع الطاقة.

    وتأتي الاتفاقية استكمالًا لمذكرة التفاهم الاستراتيجية التي وقعتها الشركتان في مايو 2022، حيث يتضمن العقد المؤسسي قيام شركة كِنت بتوحيد عملياتها الهندسية والإنشائية بناءً على منتجات أڤيڤا. أما اتفاق AVEVA Flex فيدعم تحسين إمكانات التعاون والعمل التشاركي ضمن فريق كنت العالمي بينما يعزز شفافية ونزاهة البيانات وتنفيذ المشاريع للعملاء في قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة. وبفضل حلول EPC4.0 و التوأمة الرقمية من أڤيڤا، يمكن للعملاء تنفيذ الأصول الرأسمالية ضمن الميزانية والوقت المحددين. 

    وبموجب الاتفاقية الثانية، أصبحت كِنت الآن شركة معتمدة لتكامل النظم من أڤيڤا، وستتمكن من تطبيق برمجيات أڤيڤا للهندسة والعمليات التشغيلية لأهم العاملين في قطاع الطاقة. ومن الجدير بالذكر أن كلًا من أڤيڤا وكنت نفذتا العام الماضي مشروعين ناجحين للتوأمة الرقمية، لتعمل الاتفاقية الجديدة لتكامل النظم على تعزيز المكاسب التي يمكن تحقيقها في الشركات الأخرى.

    من جهته قال جون جيلي ـ الرئيس التنفيذي لشركة كِنت: "ستساعدنا حلول البرمجيات السحابية المتطورة من أڤيڤا في تنفيذ المشاريع وفقًا للوقت والميزانية المقررين، ويسرنا أنا نواصل شراكتنا مع أڤيڤا فيما نعزز إمكاناتنا الرقمية في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة إذ إن خبرات أڤيڤا في التكنولوجيا وريادة كِنت في خدمات الطاقة ستساعدنا في إيجاد الحلول الرقمية المتفرّدة التي تلبي مستهدفات الاستدامة لعملائنا". 

    أوضح جيلي أن الاتفاقيات الجديدة تعدّ شهادة على خبرات أڤيڤا المتكاملة في دعم المشاريع عبر كل مراحل دورة حياتها، وقال: "في ظل النجاحات التي حققناها مؤخرًا بفضل برمجيات التوأمة الرقمية من أڤيڤا، إلى جانب خبرتها الواسعة وسياستها المرنة في الترخيص، فإننا واثقون من قدرتنا على دعم الشركات الأخرى في قطاع الطاقة لتتمكن من تحقيق أهدافها للتحول الرقمي انطلاقًا من دورنا الجديد كأحد شركاء أڤيڤا المعتمدين لتكامل النظم".   

    بدوره قال كاسبر هيرتسبرج ـ الرئيس التنفيذي لدى أڤيڤا: "يمثل تعاوننا مع كِنت معيارًا جديدًا في تقديم الخدمات الرقمية لقطاع الطاقة، فالشراكة الاستراتيجية تجمع بين خبرات كِنت المتميزة في المجال وما تمتلكه من مهارات وخدمات رقمية، وبين مجموعة أڤيڤا المتطورة من الحلول التي تدعم تسريع الجهود لتخفيض انبعاثات الكربون وتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة. وهذا التمازج بين الخبرات والتقنية سيمكّن العملاء من الاستفادة من إمكانات الاستقصاء والمرئيات تتيح الاستجابات المبتكرة والمرنة للتحديات التي يمرّ بها القطاع في فترات التغير والفرص".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن