الأهلي يخسر أمام صن داونز بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي

  •  

    خسر فريق الأهلي بهدف دون رد أمام صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في مدينة بريتوريا، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

    وللمباراة الثالثة على التوالي يخسر الأهلي من صن داونز في جنوب إفريقيا، وتعد تلك الهزيمة الرابعة للأهلي من صن داونز في جنوب إفريقيا من أصل 8 مواجهات.

    وخلال 3 مواجهات للمدير الفنى مارسيل كولر لم يحقق الانتصار ضد صن داونز حيث تعادل مرة وخسر مرتين.

    ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا يوم الأربعاء المقبل على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباراة الإياب للدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

    وسيحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين في مباراة الإياب بالقاهرة من أجل التأهل للمباراة النهائية للدوري الإفريقي، فيما يكفي صن داونز التعادل فقط للعبور للدور القادم.

    جاء هدف صن داونز واللقاء الوحيد عن طريق اللاعب ثابيلو ماسيكو من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 52، بعد خطأ في التمرير من مروان عطية، ليفشل محمد الشناوي في التصدي لها.

    بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدفاع، أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو الوسط، وصلاح محسن في الهجوم.

    سيطر صن داونز تماما على مجريات اللقاء منذ البداية، واستحوذ على وسط الملعب، في ظل اعتماد الأهلي على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة.

    ونجح الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه خلال الشوط الأول، وتصدى محمد الشناوي لأخطر فرص أصحاب الأرض من ضربة رأسية في الدقيقة 30.

    ومع بداية الشوط الثاني، ومن تمريرة خاطئة لمروان عطية، نجح صن داونز في تسجيل هدف اللقاء الوحيد من تسديدة قوية من مسافة بعيدة، فشل محمد الشناوي في التعامل معها.

    حاول الأهلي العودة للمباراة، وأجرى كولر عدة تغييرات بإشراك أكرم توفيق وأنتوني موديست وطاهر محمد طاهر بدلا من محمد هاني وصلاح محسن ورضا سليم، لكن لم يتمكن الأهلي من تشكيل أي خطورة على مرمى صن دوانز، لينتهي اللقاء بفوز صن داونز على الأهلي بهدف دون رد.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن