شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق Flat6labs للشركات الناشئة

  •  

    كتب : محمد العطار – على الديب

    أعلنت «شركة وادي الرياض»، الذراع الاستثمارية لجامعة الملك سعود، عن استثمارها في صندوق المشاريع الرأسمالي Flat6labs Startup Seed Fund المعروف اختصارًا (SSF)، الذي تديره شركة فلات 6 لابز الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    يستثمر صندوق Flat6labs SSF في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، مع التركيز على رواد الأعمال السعوديين في عدة مجالات تكنولوجية، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، والصحة، والتعليم، والسياحة.

    كما سيقدم الصندوق الدعم المخصص لشركة وادي الرياض، بهدف تعزيز نظام الابتكار في جامعة الملك سعود من خلال تقديم الإرشاد والتوجيه الاستراتيجي، وبناء فرص الاستثمار للمستثمرين، بالإضافة إلى تقديم التدريب المتخصص لمنتسبيها.

    قال الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض:

    «الاستثمار في صندوق Flat6labs SSF يندرج ضمن نطاق الاستثمار لشركة وادي الرياض ويساهم في تطوير الاقتصاد المعرفي المحلي من خلال الشراكات بين المؤسسات التعليمية والبحثية، والمجتمع الأعمال، والاستثمار. هذا يعمل في السوق السعودي ومحليًا، حيث حققت المملكة أعلى نمو في التمويل الرأسمالي للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإجمالي استثمارات بلغت 987 مليون ريال سعودي، ممثلاً 31% من رأس المال المستثمر في المنطقة في عام 2022»

    تهدف استثمارات شركة وادي الرياض في SSF إلى الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية والعالمية وبناء محفظة استثمار متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود وتحقق أهداف رؤية السعودية 2030 في قطاع الاقتصاد المعرفي.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن