رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة: الذكاء الاصطناعي لم يعد خيارا

  •  

     

    أكد رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة علي راشد النعيمي، أن الذكاء الاصطناعي لم يعد خيارا بل أصبح ضروريا نظرا لكونه جزءا من حياتنا اليومية، مشددا على ضرورة احترام اختيارات الجيل الناشيء.

    جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكونجرس العالمي للإعلام في دورته الثانية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، برعاية نائب رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

    وقال النعيمي "علينا إدراك أن سياسة المنع فشلت في كل شي، لذلك نحن بحاجة لإعادة النظر في مفهوم التعليم، وأن نكون شركاء للجيل الناشيء بصناعة ثقافة جديدة دون إلغاء أحد بالمنظومة التكنولوجية الحديثة".

    وأوضح أنه يجب على القائمين على قطاع التعليم أن يدركوا طبيعة الجيل الناشي وأن يتم تطوير أدوات التعليم، وذلك لكونها عملية تعليمية تكاملية يشارك فيها الجميع من معلمين وطلاب وأولياء امور.

    وتابع النعيمي قائلا "من المهم خلق رؤية تحترم عقل الجيل الناشي وتقدر إنجازاته"، لافتا إلى أهمية أن يكون المعلم رأس الحربة في هذا التحول التكنولوجي الذكي بالإضافة إلى الاستثمار في أولياء الأمور وأن يكونوا شركاء في عملية التطوير.

    وأضاف رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة "يجب أن نكون شركاء للجيل الناشيء، فالذكاء الاصطناعي يمثل تهديدا، لكننا بمشاركتهم سنتخلص من ذلك ونعمل على الاستفادة منه بالطلاب، كما هو الحال في استفادتنا من الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية"، مؤكدا أن تطوير التعليم عملية تكاملية الكل شركاء فيها .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن