3 تريليون دولار القيمة السوقية لشركة " آبل "

  • كتب : أمير طه

     

    أغلقت القيمة السوقية لشركة أبل عند حوالي 3 تريليون دولار للمرة الأولى منذ أغسطس بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 2% إلى 193.42 دولاراً للسهم يوم الثلاثاء.

     

    وتجاوزت القيمة السوقية للشركة رسمياً حاجز 3 تريليون دولار لأول مرة في يونيو، ولامست لفترة وجيزة 3 تريليون دولار في ديسمبر 2022 خلال التداولات اللحظية، ووصل سهم شركة أبل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في 31 يوليو، ولا تزال الشركة الأميركية الأكثر قيمة للتداول العام وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

     

    ويعد هذا الإنجاز علامة على متانة شركة أبل، حيث ارتفع سعر سهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بنسبة تزيد عن 48% حتى الآن هذا العام، حتى مع قيام الشركة بتخفيض إجمالي عدد أسهمها من خلال عمليات إعادة الشراء.

     

    وينظر المستثمرون إلى شركة أبل على أنها حصن يتمتع بتدفق نقدي كبير ومنتجات ذات شعبية عالمية وبرامج قوية لعائد المساهمين، حتى في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تباطؤ النمو والمشاكل في أسواق مثل الصين.

    وفي السنة المالية 2023 لشركة أبل، والتي بدأت في أكتوبر، سجلت شركة أبل إجمالي إيرادات قدره 383.29 مليار دولار، بانخفاض حوالي 3% عن العام السابق.

     

    وحذرت شركة أبل أيضًا في نوفمبر من أنها لا تتوقع نموًا سنويًا في الإيرادات في ربعها المهم للغاية في شهر ديسمبر، وهو الربع الأول الكامل لمبيعات هواتف آيفون 15.

     

    وفي العام المقبل، ستطلق شركة آبل سماعة الواقع الافتراضي Vision Pro، وهي أول منصة حوسبة رئيسية لها منذ تقديم Apple Watch في عام 2014.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن