بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة مصر الخير والاتحاد العام للكشافة والمرشدات

  •  

    وقعت وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير والاتحاد العام للكشافة والمرشدات  بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة بروتوكول تعاون مشتركا لدعم وتمويل المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ، الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس 2024.

    وقام بتوقيع البروتوكول ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب ومن جانب مؤسسة مصر الخير الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، والدكتور محمد عمر المفوض الدولي للاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي.

    ومن جانبه، قال وزيرالشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي :”إن توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير والاتحاد العام للكشافة والمرشدات يعكس حرص الدولة المصرية على دعم الأنشطة الكشفية ، والمساهمة في تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ، الذي يُعد حدثاً مهما على مستوى العالم ، حيث يعقد كل ثلاث سنوات، ويُعد أهم حدث كشفي عالمي ، ويعتبر الهيئة الحاكمة للمنظمة العالمية للحركة الكشفية”.

    وأضاف وزير الشباب : أن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين سيمثل فرصة عظيمة للشباب المصري للتعرف على الثقافات المختلفة من مختلف دول العالم وتبادل الخبرات والتجارب الكشفية” .. مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيسهم في تعزيز العمل الكشفي في مصر والمنطقة العربية ونشر قيم السلام والصداقة والتسامح بين الشباب.

    وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تطلعه إلى أن يكون المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ناجحاً على جميع الأصعدة، وأن يترك بصمة إيجابية في تاريخ الحركة الكشفية العالمية .. مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم للمؤتمر ، بما يسهم في نجاحه وتحقيق أهدافه.

    وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة هي الجهة المعنية بالشباب والنشء وتسعى إلى المساهمة في تأهيلهم ورعايتهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في إنجاز أهداف التنمية الشاملة في إطار عالم متغير من خلال توفير فرص النمو المتكامل والنهوض بالمستوى الثقافي والعلمي للنشء والشباب.

    وقال وزير الشباب: إن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة المختلفة والتأهيل نحو المشاركة السياسية الفعالة وتعظيم استثمار الأوقات الحرة بالإضافة إلى غرس القيم المميزة للشخصية المصرية والانتماء وتوسيع مشاركة الشباب في الحياة العامة ورعاية الموهوبين والمبتكرين علمياً بما فيه خدمة النشء والشباب والمجتمع مع التأكيد على أن هذه الأنشطة تمثل عملية تربوية شاملة تتطلب تعاون كافة الأجهزة المعنية بالدولة.

    وبدوره، أشاد الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بالجهود الكبيرة التي يقوم بها وزيرالشباب من أجل شباب مصر ومن أجل خدمة الرياضة بما يعود بالنفع على البلاد.. موضحاً أن الدكتور أشرف صبحي يقود الوزارة في اتجاه البناء والتعمير والتجديد بدون حد.

    وأوضح الدكتور علي جمعة أنه انضم للحركة الكشفية منذ الصغر وكان كشافا منذ أن كان عمره 9 سنوات.. موضحاً أن مصر لأول مرة تستضيف هذا الملتقي الدولي.

    وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير:”إن استضافة هذا الحدث جاءت متأخرة نحو 100 سنة حيث إن مصر دخلت الحركة الكشفية عام 1914 كما أن مصر من أول وأقدر الدول على تبني هذه الحركة ، فلنبدأ تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لترجع لمصر لمكانتها وريادتها في العالم”.

    ومن جانبه، أكد خالد عيسوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات أن الاتحاد يقدر تعاون وزارة الشباب ومؤسسة مصر الخير كونه سيسهم في نجاح المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين الذي سيكون فرصة عظيمة لتعزيز التعاون بين الحركة الكشفية المصرية والحركة الكشفية العالمية.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن