160 مليون مستخدم تشفير جديد في عام 2024

  •  

     

    كتب: أمين قدري - غادة حلمي

     

    تتوقع مؤسسة " ستاتيستا " ، المتخصصة في ابحاث العملات المشفرة ، انضمام أكثر من 160 مليون شخص إلى مساحة العملات المشفرة في عام 2024، مما رفع إجمالي عدد المستخدمين في السوق إلى 834 مليون مستخدم. وسيستمر الاتجاه التصاعدي في السنوات التالية، حيث يصل سوق العملات المشفرة العالمية إلى ما يقرب من مليار مستخدم بحلول عام 2028.

    وجانب نمو إيرادات العملات المشفرة من المتوقع أن تشهد مساحة العملات المشفرة عددًا كبيرًا من المستخدمين الجدد هذا العام. وفي العام الماضي، استخدم أكثر من 670 مليون شخص في جميع أنحاء العالم العملات المشفرة، بزيادة ما يقرب من 250 مليون شخص عن عام 2022.

    وتظهر بيانات ستاتيستا أيضًا أن جميع أسواق العملات المشفرة الرئيسية ستشهد نموًا في الإيرادات من رقمين هذا العام. وستشهد بورصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة نمو إيراداتها بنسبة 29٪ لتصل إلى 23 مليار دولار، مما يجعل 44٪ من إجمالي هذا العام. وتظهر الإحصاءات أن سوق المملكة المتحدة ستنمو أكثر، حيث قفزت إيرادات العملات المشفرة بنسبة 30٪ إلى 2.5 مليار دولار. وتتبع روسيا واليابان وألمانيا معدلات نمو بنسبة 21٪ و 20٪ و 18٪ على أساس سنوي وحوالي ملياري دولار من إيرادات العملات المشفرة لكل منها.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن