فيتوريا: تركيزي على مباراة كاب فيردي فقط.. ومحمد صلاح يؤكد ثقته بالفوز

  •  

    أكد روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، أن مباراة كاب فيردى غدا الاثنين في الجولة الثالثة بكأس أمم أفريقيا ستكون صعبة ولكنه شدد على امتلاكه لاعبين كبار ويؤدون ما عليهم وسيفوزون بالمباراة.

    وشدد فيتوريا على أن تركيزه الآن ينصب على مباراة كاب فيردي فقط ولا يشغل باله إمكانية رحيله عن المنتخب الوطني في حالة الإقصاء من البطولة.

    وقال فيتوريا – في مؤتمر صحفى اليوم -:” أحيي منتخب كاب فيردى على عملهم، لديهم ثقة كبيرة مختلفة ولكننا سنلعب للفوز”.

    وأضاف:” وصلنا لمرمي المنافس أكثر من مرة في المباراتين الماضيتين، نلعب لعبة جماعية وتلقي فريقنا الأهداف بسبب الأخطاء ونعمل علي حلها”.

    وتابع قائلا :” نحن نقوم بالتدرب والعمل علي حل المشاكل ونجتمع باللاعبين والنتيجة هي الأهم .. الجميع يؤدي عمله.. نعمل للفوز وتحسين الأداء أمام كاب فيردي، منتخب مصر فريق كبير ولدي لاعبين كبار وهناك ضغط كبير علينا، ولكني أثق في المنتخب لتحقيق الفوز وهذا تحد كبير، خاصة وأن الخصم يلعب دون ضغوط”.

    وأكمل: “عملنا اليومي هو الاستعداد ونحاول أن نتخطى بعض العقبات البسيطة، ونريد تحقيق نتيجة جيدة في المباراة، ولم نفعل كل ما كنا نريده، ونريد حل ما واجهناه من أزمات في أول مباراتين، وعلينا أن نكون على أتم الاستعداد والتركيز، وكرة القدم دائماً ما يكون هناك بعض الأخطاء، وسجلنا 4 أهداف ولكننا استقبلنا 4 أهداف أيضاً، والمباراة الأخيرة هي ما تهمنا الآن، وسنقدم كل ما عندنا في هذه المباراة”.

    وواصل المدرب البرتغالي: “نحن دائماً مستعدون كلاعبين وكجهاز فني، نحن دائماً في مستوى عال للمنافسة في البطولة، ولدينا إيمان كبير في ما نقدمه، ونريد أن تكون النتيجة إيجابية في المباراة المقبلة، وهذا هو المتاح الآن لدينا، ويجب أن نكون مستعدين، ويجب أن نواجه المباراة المقبلة بكل إيجابية”.

    وعند سؤال أحد الصحفيين لفيتوريا عن إمكانية رحيله عن تدريب منتخب مصر في حالة إقصاء المنتخب من البطولة، تدخل محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني الذي رافق فيتوريا في المؤتمر الصحفي، مازحاً: “هو مكمل”.

    وأتم فيتوريا تصريحاته رداً على سؤال رحيله عن منتخب مصر في حالة الإقصاء من البطولة: “أنا أركز على مباراة الغد فقط، ولا شيء قد يشتت ذهني عن ذلك أنا واللاعبين، ولا يهمني الحديث عن هذا الأمر، المنافسة قوية ويجب أن نتخطى هذه المرحلة”.

     

    من جهته، أكد لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ثقته في لاعبي المنتخب على الفوز أمام الرأس الأخضر، وأنه يحاول أن يقدم كل شيء، قائلا: “أنا لا ألعب كرة فردية ألعب كرة جماعية.. لم نكن موفقين ولكن الأداء يتحسن من مباراة لأخرى.. أثق في زملائي في المباراة المقبلة.. هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح أو لاعب بعينه”.

    وقال صلاح- في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كاب فيردي- “متفائل باللاعبين ونتيجة مباراة غد، وأتمنى الفوز ببطولة أمم إفريقيا”.

    وأضاف: “لا أشاهد ما يقال عني.. متفهم الانتقادات وهذا أمر طبيعي في حالة الخسارة.. وهناك من يدعم المنتخب وأقدم لهم الشكر.. وأتمنى مساندة الجماهير للمنتخب”.

    وتابع: “لاعبو المنتخب لا يقصرون ولكن هناك عدم توفيق في النتيجة.. وفي النهاية هذا اسم منتخب مصر، ويجب أن ندافع عنه على الرغم من وجود لاعبين خبرتها قليلة تتأثر بالانتقادات”.

    كما أكد أن منتخب مصر يمتلك لاعبين كبارا وأصحاب مهارات وسنتقدم خطوة بخطوة.

    وأعرب صلاح، عن تمنياته بأن تسمح الأندية للاعبين بالاحتراف مبكرا، وأن تتطور الكرة العربية؛ لأنها تمتلك إمكانات كبيرة.

    وعن مقارنة مستواه مع المنتخب عن الأداء مع ليفربول فقال: “أحترم جميع الآراء وهذا لا يقلل مني في أي شيء ونقدم كل ما لدينا، للجميع الحق في إبداء الآراء وبالنسبة لي لا أتذكر أنني قمت بالرد على أحد من قبل، أنا هنا مع المنتخب منذ فترة طويلة وأتفهم الانتقادات، أي شخص يمتلك حساب على مواقع التواصل يمكنه التحدث وأتفهم ذلك”.

    واختتم صلاح تصريحاته “بنسبة 100% أتحدث مع اللاعبين في فكرة التحرر عند غيابي، فأنا جزء صغير في منظومة المنتخب، أعلم قيمة نفسي ومن أنا، لكن اللاعب يبحث عني ربما من أجل صناعة الفارق وتحدثت معهم بعد إصابتي عندما طالبوني بالاستمرار، حتى أن حجازي رفض ارتداء الشارة في البداية لاستمراري”.

    ويلتقي منتخب مصر، غدا، كاب فيردى، ي تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار.

    ووضع منتخب مصر نفسه في دائرة الحسابات المعقدة لحسم موقفه في بلوغ ثمن نهائي كأس الأمم، بعدما اكتفى بنقطتين فقط، عقب التعادل أمام موزمبيق ثم غانا.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن