وزير الرياضة يشهد احتفالية تكريم أبطال التنس بعد التأهل للمجموعة العالمية بكأس ديفيز

  •  

    شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، احتفالية تكريم أبطال التنس بنادي سماش الرياضي، بعد الفوز علي الإكوادور، بنتيجة ثلاثة مواجهات دون رد، ليتأهل منتخبنا رسميًا إلى المجموعة العالمية الأولى لكأس ديفيز، ويحجز للفراعنة بطاقة الصعود رسميًا لأول مرة في تاريخ التنس المصري، وذلك في المباراة إلى أقيمت بالملعب الرئيسي بنادي الجزيرة.

    حضر التكريم، اليوم الإثنين، الكابتن إسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس، ورئيس نادي هليوبوليس النائب عمرو السنباطي، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد التنس، وعمرو السلالي رئيس نادي سماش الرياضي، والنجمة العالمية ميار شريف، وأبطال المنتخب محمد صفوت وكريم مأمون وعمرو عصراوي وأكرم السلالي ومايكل صبحي والمدير الفني لاتحاد التنس ضياء نبيل.

    وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم دعما ورعاية غير مسبوقين للمنظومة الرياضية ككل وخاصة للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتي المحافل الدولية، حيث ارتكزت استراتيجية الوزارة خلال السنوات القليلة الماضية على توجيه شتى أنواع الدعم للرياضات الفردية والجماعية.

    وأكد الدكتور أشرف صبحي دعم الوزارة الكامل لجميع الاتحادات الرياضية لتنفيذ رؤيتها وخططها بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية، فى ضوء الحرص على استدامة تحقيق الإنجازات فى مختلف المحافل وعلى مستوى البطولات التى يشاركون بها على مدار العام.

    وأشاد وزير الشباب والرياضة بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب التنس، مؤكدًا الحرص على متابعة أول لقاء لدعم ومساندة الأبطال، قائلًا: “كل طلبات منتخبات التنس مجابة من إعداد وتحضير وبناء أجيال للمستقبل للحفاظ على تواصل الأجيال في اللعبة، حيث قمنا بضخ استثمارات ضخمة في القطاع الرياضي وبناء منشآت عالمية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالوصول بالرياضة المصرية إلى أعلى مكانة”.

    وأضاف الوزير قائلاً: “إن إستضافة مصر للقاء لبنان واليابان فى كأس ديفيز وإشادة الاتحاد الدولي للتنس بتنظيم واستضافة مصر لمباراتين في كأس ديفيز للتنس يدعو للفخر، ويؤكد أن مصر هي بلد الأمن والأمان وندعو الله أن يديمها على بلادنا دائما”.

    بدوره، أعرب رئيس اتحاد التنس الكابتن اسماعيل الشافعي -في كلمة – عن الشكر إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على دعمه اللامحدود بداية من حرصه على حضور مباريات المنتخب الوطني ومروراً بتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق المزيد من التطوير لرياضة التنس.

    وهنأ الشافعي منتخب التنس، مؤكدًا أن ثقته كانت في محلها باختيار محمد صفوت قائداً للفريق، والإصرار على استمرار كريم مأمون ورفض اعتزاله فهو مكسب لأنه لاعب قدير ومدرب معاون، مثنيًا على ميار شريف وطالبها بضرورة سير منتخب السيدات على نفس الطريق والوصول إلى المجموعة الأولى العالمية أيضاً.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن