نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك يوم 8 مارس في السعودية

  •  

    أعلن اتحاد كرة القدم المصري بالتعاون مع نظيره السعودي، والشركة المتحدة للرياضة، استضافة المملكة العربية السعودية، لمباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023، بين فريقي الأهلي والزمالك.

    وحسب بيان رسمي أصدرته المتحدة للرياضة، تقام مباراة نهائي كأس مصر يوم 8 مارس المقبل على ملعب “الأول بارك” كواحدة من فعاليات موسم الرياض.

    وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: “هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وإستجابةً لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي المهم”.

    ومن جانبه، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: “يأتي هذا القرار لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض، يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر”.

    وأكد سيف الوزيري نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة في تصريحاته: “كأس مصر هو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل إسم الدولة”.

    وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

    وكان من المفترض أن يقام نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك لموسم “2022-2023” يوم 13 مارس المقبل، قبل أن يتم الاستقرار على إقامة المباراة في 8 مارس بالسعودية.

    وكان الأهلي تأهل إلى نهائي كأس مصر عقب فوزه على إنبي بثلاثية نظيفة بينما نجح الزمالك في إقصاء بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3.

    ويأمل الأهلي في حصد اللقب للمرة الـ 39 في تاريخه، فيما يسعى الزمالك للقب الـ 29.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن