وزير المالية: نتطلع لزيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية لتعميق مسارات التعاون

  •  

    أعرب وزير المالية الدكتور محمد معيط عن التطلع لزيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية؛ لتعميق مسارات التعاون وتجنب حدة الصدمات الداخلية والخارجية.

    جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور فهد بن محمد التركي لبحث الاستعدادات لانعقاد الدورة الـ15 لاجتماعات وزراء المالية العرب بالعاصمة الإدارية في مصر خلال مايو المقبل، وسبل تعزيز التعاون المشترك، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة؛ لتبادل التجارب والخبرات خاصة حول تحديات السياسات المالية؛ بما يساعد على تحقيق المستهدفات التنموية، وذلك على هامش مشاركتهما بالقمة العالمية للحكومات بدبي.

    واستعرض الجانبان التطورات الاقتصادية بالمنطقة العربية؛ اتصالًا بتأثيرات الأزمات المتلاحقة بما في ذلك التوترات الجيوسياسية الإقليمية، بجانب السياسات العامة للصندوق في الفترة المقبلة والأنشطة التي يقوم بها، والتحديات التي تواجهها بالمرحلة الحالية وسبل التعامل معها.

    وأعرب وزير المالية – خلال اللقاء، وفقًا لبيان وزارة المالية اليوم – عن شكره لمدير عام صندوق النقد العربي على الدعم الذي يقدمه الصندوق لمصر، لافتًا إلى المسيرة التنموية في مصر، وأبرز النجاحات التي تحققت سواءً على صعيد الإصلاحات الاقتصادية، أو تطوير البنية التحتية للدولة بمختلف القطاعات، التي تتيح فرصًا واعدة للاستثمار في مصر.

    وأضاف “أننا كباقي الدول نواجه تحديات تتعلق بالأزمات العالمية المتتالية إلا أننا نتبنى استراتيجيات وسياسات وتدابير متوازنة؛ لاحتواء هذه الصدمات الداخلية والخارجية”.

    من جانبه..أكد المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور فهد بن محمد التركي، استعداد الصندوق لتقديم الخبرة الفنية وتدريب الكوادر ورفع القدرات البشرية؛ على نحو يسهم في تعزيز التعاون الثنائي.

    وقال “نعمل على تقديم المشورة والدعم لشركائنا لتعزيز سياسات مالية أكثر كفاءة في معالجة التحديات الراهنة”، لافتًا إلى أن تعزيز المرونة في الوقت الحالي مهم للغاية؛ لتشجيع الاستقرار المالي.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن