بقيمة 930 مليون دولار : " سامسونج " تتخارج بالكامل من "ASML" للتوسع في مجالات جديدة

  •  

    كتب :أمين قدري

     

    كشفت  شركة "سامسونج إلكترونيكس" عن بيع كامل حصتها المتبقية في شركة "إيه إس إم إل هولدينغ" (ASML Holding) خلال الربع الأخير من العام الماضي ضمن مساعيها للتوسع في مجالات جديدة بقطاع الرقائق.

    باعت أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة الإلكترونية حول العالم 1.58 مليون سهم تقريباً، أو 0.4%، من أسهم "أيه إس إم إل هولدينغ"، بحسب أحدث تقرير مالي ربع سنوي قدمته إلى الجهات التنظيمية. وكشف إفصاح للشركة قدمته سابقاً أن الحصة بلغت نحو 1.26 تريليون وون (930 مليون دولار) حتى نهاية سبتمبر الماضي.

     

    اشترت "سامسونج" حصة 3% في شركة تصنيع معدات الرقائق الهولندية مقابل 700 مليار وون تقريباً خلال 2012. وبعد 4 أعوام، باعت الشركة الكورية الجنوبية نصف حصتها. وقلصت حصتها تدريجياً في العملاقة الهولندية منذ الربع الثاني للسنة الماضية. وامتنع ممثل عن "سامسونج" عن التعليق على الموضوع.

     

    تبذل "سامسونج" قصارى جهدها من أجل اللحاق بمنافستها "إس كيه هاينكس" (SK Hynix) في مجال رقائق الذاكرة ذات النطاق عالي التردد، وهي رقائق تستخدم لمساعدة مسرعات تدريب الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة "إنفيديا". كما تسعى لتضييق الفارق مع شركة "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ" المهيمنة على عقود تصنيع الرقائق لصالح الغير.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن