وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ الخط الأول لـ”القطار الكهربائي السريع”

  •  

    تفقد كامل الوزير وزير النقل، ، مواقع العمل في مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة /العلمين/مطروح ) في المسافة من رأس الحكمة وحتى محطة العلمين.

     

    وأكد كامل الوزير أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية وستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، والسياحية وكذلك المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات بالإضافة إلى خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية ومناطق التنمية الزراعية الحديثة بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير .

     

    بدأت الجولة بتفقد محطات رأس الحكمة والضبعة وسيدى عبد الرحمن، والتي تقع المحطات في مسار القطار السريع على الطريق الساحلي الدولي، واستعرض وزير النقل الموقف التنفيذي لباقي محطات المشروع فيما يتعلق بمعدلات تنفيذ أوتشطيب المحطات أو من حيث مخطط سير حركة الركاب .

     

    وتابع الوزير – خلال جولته – مسار المشروع والأعمال الصناعية من كباري وأنفاق وأخوار وخرسانات الميول التي تحمي جوانب الجسر وأعمال الحماية من أخطار السيول في هذه المسافة.

     

    ووجه بتنفيذ الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقاً للموعد المخطط، مؤكدًا أن الأعمال المدنية والإنشاءات تتم بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة فى هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار، تحت إشراف الاستشارى العام للمشروع “سيسترا” الفرنسى.

     

    كما تم استعراض قطاعات المسار التي تم وجاري تسليمها لتحالف (سيمنز/ اوراسكوم/ المقاولون العرب) لتنفيذ أعمال فرش البازلت وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية وكذلك الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الاول من الشبكة حيث تم وصول اول قطار إقليمي وجاري تصنيع باقي القطارات الإقليمية وفقا للجدول الزمني المخطط.

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن