"معهد علوم البحار": مسح للشواطئ القريبة من الكائن البحري النافق بالساحل

  •  

    كشف المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، عن تلقي بلاغ حول كائن بحري نافق بالساحل الشمالي، وعلى الفور تم تشكيل مجموعات عمل محميات من الأجهزة المعنية بالتنسيق مع الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد، لعمل مسح كامل بالشواطئ القريبة من مكان البلاغ.

    وأشار المعهد - في بيان اليوم السبت - إلى استلام مقطع فيديو مرفق بالبلاغ، ولكن لا يظهر به سوى الزعنفة الظهرية وجزء من الجسم وعدم ظهور منطقة الرأس أو زعنفة الذيل فيصعب تحديد النوع بدقة، موضحا أن مجموعات العمل أجرت مسحا كاملا من على الشاطئ أمام منطقة البلاغ ولم تشاهد مجموعات العمل أي كائنات بحرية سواء دلافين أو حيتان بمنطقة البلاغ.

    ولفت إلى تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل بالشواطئ القريبة من البلاغ في محيط 5 كم شرقا و10 كم غربا ولم تسفر أعمال المسح عن أي مشاهدات، موضحا أنه تم التنسيق لاستمرار مجموعات العمل في أعمال الرصد غدا في منطقة البلاغ ومحيطه مع التنبيه على إدارات القري السياحية التي تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم; للإبلاغ بأي مشاهدات مدعمة بالصور.

    وقد رجح خبراء المعهد القومي لعلوم البحار مبدئيا طبقا لما هو متاح من الفيديو انه لحوت زعنفي صغير ولكن هذا التصنيف بصورة مبدئية لحين مشاهدة أي من فرق العمل للنوع.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن