وزير الرياضة: تنظيم بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث يعكس الثقة الدولية في مصر

  •  

    أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن مصر دائما في الموعد لاستضافة كبرى الأحداث الدولية وهو ما يعكس ثقة الاتحادات الدولية في مصر وباعها الكبير في تنظيم مثل تلك الأحداث .

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث، التي تقام في الفترة من 25 حتى 30 يونيو الجاري على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، التي تقام بمشاركة 170 لاعبا ولاعبة بواقع 96 لاعبا و 74 لاعبة ، و109 مدربين وإداريين من 42 دولة، كما يحضر البطولة 31 من مسئولي الاتحاد الدولي وكبار الشخصيات، ليبلغ إجمالي عدد ضيوف البطولة بين لاعبين ومدربين وإداريين ومسؤولين 310 فرد .

    وقال وزير الشباب إن الوزارة لا تدخر جهدا في توفير كافة سبل الدعم للاتحادات الرياضية، لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية والقيادة السياسية في هذا الشأن .

    ووجه الشكر والتقدير لرئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار لدورها القوي مع وزارة الشباب والرياضة في دعم للرياضيين وتقديم منح دراسية التي تصل لأن تكون مجانية لدعم أبنائنا الرياضيين .

    وأوضح الوزير أن مصر أصبحت مركزا لاستضافة الأحداث الدولية بجانب تكوين كوادر في مختلف الاتحادات الأفريقية والدولية، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه الكامل للرياضة والرياضيين المصريين .

    ومن جانبه، أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور إسماعيل عبد الغفار -خلال كلمته- على سعادته بتنظيم هذه البطولة، قائلا “أرحب ترحيبا خاصة بوزير الشباب والرياضة، ونشكره على حرصه الدائم بالتواجد وسط جميع أبطالنا الرياضيين وكل ما يقدمه للرياضة المصرية” .

    وأضاف “كل التوفيق لبعثة مصر في الأولمبياد وسط حضور رئيس اللجنة الأولمبية ياسر إدريس، كما أتوجه بالشكر للرئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث المهندس شريف العريان على وجود شراكة استراتيجية بين الاتحاد والأكاديمية العربية من أجل استضافة بطولات العالم لجميع المراحل السنية قي مختلف الأعمار خلال السنوات الماضية” .

    وتابع “نسعى لتنظيم بطولة تواكب ما تفدمه مصر على الصعيد التنظيمي في مختلف الرياضات سواء دوليًا أو قاريًا، ونرحب بكل ضيوف مصر، وننتهز الفرصة لتكريم مجموعة من أبطال مصر في مختلف الرياضات من طلاب الأكاديمية ” .

    وبدوره، أعرب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس عن سعادته باستضافة مصر لفعاليات بطولة العالم للناشئين 2024 للخماسي الحديث .

    وأضاف إدريس -فى كلمته اليوم- أن الخماسي الحديث حقق إنجازات كبيرة علي مدار السنوات الماضية، متمنيا التوفيق للاعبين في بطولة العالم ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية كعادة اللاعبين المصريين في شتى البطولات .

    ومن جهته، وجه رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث المهندس شريف العريان، الشكر إلى وزير الشباب والرياضة وكذلك المهندس ياسرإدريس، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لما تقدمه الأكاديمية من مجهود مكثف لإنجاح كل البطولات التي تقام على أرضها.

    وتابع أن عدد الدول المشاركة في البطولة 42 دولة، وهو عدد طبيعي لأي بطولة عالم، ولأول مرة سيشارك اللاعبين الروسيين والبيلاروسيين في بطولة العالم، كلاعبين محايدين تحت علم الاتحاد الدولي، وذلك منذ قرار منعهم من المشاركة في أحد حدث رياضي منذ حرب أوكرانيا .

    وأضاف العريان أن الاتحاد الدولي أسند هذا الأمر لمصر لأول مرة لأنه يثق في قدرة مصر على المعاملة الجيدة للاعبين الروسيين والبيلاروسيين، لأن مصر لا تخلط الرياضة بالسياسة وثقة الاتحاد الدولي في الاتحاد المصري ستكون في محلها .

    وأشار العريان إلى أن المنتخب الوطني المصري يعد حامل لقب هذه البطولة، مشددا أنه يثق في قدرة اللاعبين والمدربين للمحافظة على اللقب خاصة أن البطولة تقام على أرض مصر وبين جمهورنا، مؤكدا أن البطولة الأفريقية ستقام في مصر على هامش بطولة العالم بمشاركة أكثر من 8 دول أفريقية لجميع المراحل السنية، وكذلك سيتم إحياء الاتحاد العربي الخماسي الحديث بالتعاون مع رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا” أحمد ناصر لإحياء التعاون العربي في اللعبة .

    وأوضح العريان أنه تم الاستقرار على المشاركة في أولمبياد باريس بـ أحمد الجندي ومهند شعبان، وفي قائمة الاحتياط، معتز وائل ومحمد الجندي، وفي منافسات السيدات سيشارك الفراعنة بـ سلمى أيمن وملك خالد، وفي قائمة الاحتياط أميرة قنديل وهايدي عادل .

    وأقيم على هامش المؤتمر، تكريم بعض اللاعبين الدوليين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، والمتأهلين لأولمبياد باريس 2024، من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن