توقيع مذكرة تفاهم بين معهد علوم البحار والهيئة العربية للتصنيع

  •  

     وقع رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الدكتور عادل علي أحمد، والمهندس إسماعيل سيد محمد رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم بين الطرفين.

    وذكر المعهد في بيان، اليوم الأربعاء أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توثيق التعاون العلمي والثقافي والإنتاجي بين الجانبين، وتوجيه كافة الجهود العلمية والإمكانات البحثية والبرامج التدريبية والمشروعات البحثية التطبيقية لتحقيق متطلبات الجانبين للاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات، وفقا لخطط الدولة ومخططات التنمية على المستويات كافة.

    وأوضح أن ذلك يأتي إيمانا بضرورة تشجيع التعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة المختلفة في شتي المجالات بما يحقق الأهداف المرجوة، ويسهم في خدمة المصالح العامة للدولة، خاصة وأن المعهد هو الجهة المنوطة بالدراسات العلمية والبحثية المتخصصة في مجال علوم البحار.

    وأشار إلى دوره الريادي في تنفيذ خطة الدولة للتنمية على كافة المستويات من الدراسات والمشروعات البحثية القومية في مجال البيئة البحرية وتوافر البيانات العلمية، مستخدما أحدث التقنيات والتطبيقات.

    وأكد دور الهيئة العربية للتصنيع فهي قاطرة الصناعة الوطنية التي تعمل على خدمة أهداف التنمية الشاملة، مع الحفاظ على الريادة الصناعية في مختلف المجالات والالتزام الكامل بمعايير الجودة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن