الأرجنتين تتألق وتضرب بيرو بثنائية وتتأهل بالعلامة الكاملة

  •  

    واصل منتخب الأرجنتين، عروضه القوية في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز المريح على بيرو، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب صن لايف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

    بعد الفوز على كنداهدفا الأرجنتين جاءا في الدقيقة 47 و86، عن طريق لاوتارو مارتينيز.وحقق منتخب الأرجنتين العلامة الكاملة بعد الفوز في الـ3 مباريات بدور المجموعات، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

    وينتظر منتخب الأرجنتين، ثاني المجموعة الثانية (فنزويلا – الإكوادور – المكسيك)، لملاقاته في دور الـ8 من بطولة كوبا أمريكا 2024.

    على الجانب الآخر، ودع منتخب بيرو منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد الخسارة أمام الأرجنتين.

    ويمتلك منتخب بيرو نقطة وحيدة، يتذيل بها ترتيب المجموعة، حصل عليها بعد التعادل أمام تشيلي في الجولة الثانية.أحداث المباراةشهدت أول ربع ساعة، محاولة من جارناتشو لاعب منتخب الأرجنتين، ولكن دفاع بيرو أبعدها إلى ركلة ركنية.

    انفرد لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين بمرمى بيرو في الدقيقة 22 من الشوط الأول، وصوب كرة قوية تصدى لها الحارس، لكن احتسبت تسلل، في أولى الفرص الحقيقية باللقاء.

    صوب أنحيل دي ماريا لاعب الأرجنتين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 تصدى لها الحارس ببراعة.

    وفي الدقيقة 45، أرسل مونتيل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها جيوفاني لوسيلسو الخالي من الرقابة بتصوية قوية تصدى لها حارس بيرو.

    وسجل لاوتارو مارتينيز الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 47، بعد تمريرة بينية من أنخيل دي ماريا جعلته منفردًا بالمرمى ليصوب الكرة من فوق الحارس وتسكن الكرة المرمى.

    وظل منتخب الأرجنتين يستحوذ على الكرة، عقب الهدف الأول، وسط تراجع منتخب بيرو إلى وطس ملعبه.

    وحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 71، إثر ارتطام الكرة في يد لاعب منتخب بيرو داخل منطقة الجزاء.

    وشهدت الدقيقة 71، إهدار لياندرو باريديس لكرة الجزاء، حيث صوب الكرة في القائم.

    وفي الدقيقة 83، أتيحت فرصة هدف ثاني لمنتخب الأرجنتين، عن طريق لاوتارو مارتينيز الذي راوغ مدافع بيرو داخل منطقة الجزاء وصوب كرة قوية تصدى لها الحارس.

    وشهدت الدقيقة 86، تسجيل لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين، بعدما استغل خطأ المدافع في استقبال الكرة ليتوغل إلى منطقة الجزاء، ويضع الكرة من فوق الحارس.

    وفي الدقيقة 89، حرم القائم منتخب بيرو من فرصة تقليص الفارق، بعدما ارتقى فرانكو زانبلاتو فوق مدافعي الأرجنتين وصوب كرة برأسه تحولت إلى ركلة مرمى.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن