"طويق" تطلق أول معسكر للذكاء الاصطناعي بالشراكة مع "Meta"

  •  

     - أعلنت أكاديمية طويق عن انطلاق "معسكر الذكاء الاصطناعي التوليدي القائم على LLAMA"، ويقام ضمن معسكرات "أكاديمية ميتافيرس" التابعة لأكاديمية طويق بالشراكة مع شركة Meta بمقرّها الرئيس بمدينة الرياض, كأول معسكر من نوعه على مستوى المنطقة، لتطوير الكوادر الوطنية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي باستخدام بالنماذج اللغوية الكبيرة كنموذج (LLAMA).
    ويستهدف المعسكر تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في فهم الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية بناء وتطبيق نماذج لغوية باستخدام حالات واقعية.

     


    كما يتضمّن المعسكر تدريب المطوّرين على تخصيص نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) في العديد من المجالات ضمن مشاريع تطبيقية وعمليّة، وتزويدهم بأهم المفاهيم الأخلاقية في استخدامات مجال الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وفعّال؛ لخدمة مختلف فئات المجتمع في العديد من القطاعات.

     

    معسكر الذكاء الاصطناعي

    أكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي، أهمّية الشراكة بين أكاديمية طويق وشركة Meta، في تقديم معسكرات احترافية مكثفة تقام لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستهدف تطوير القدرات الوطنية في العديد من المجالات مثل: الذكاء الاصطناعي، والعوالم الافتراضية، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وغيرها من مجالات التقنيات الحديثة.

     


    وجدّد مدير برامج السياسات العامة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا بشركة Meta، جولان عبدالخالق، على حرص Meta في تمكين الشباب بأهم المهارات والأخلاقيات اللازمة في استخدام وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإقامة معسكرات احترافية حول أهم منتجات وخدمات الشركة بالشراكة مع أكاديمية طويق.
    يذكر أن "أكاديمية ميتافيرس" أعلن عنها في مؤتمر ليب بعام 2023م، كأول أكاديمية من شركة Meta بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع أكاديمية طويق، والثانية على مستوى العالم، لتقديم معسكرات وبرامج نوعيّة بشهادات احترافية في مجالات: الذكاء الاصطناعي، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وتقنيات العوالم الافتراضية.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن