وزير الرياضة: الأولوية لمنتخب مصر وتأجيل الدوري احتمال وارد

  •  

    أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه في تويق معين لابد أن يكون المنتخب هو الأساس لأن هذه مصر وهذا منتخب مصر، وسيكون هناك وقت لا بد أن نتدخل فيه للمنتخب.

    وعن فكرة تأجيل الدوري لأسبوعين أو أكثر.. قال أشرف صبحي "كل الاحتمالات لابد أن تكون موجودة، الرابطة والاتحاد يعملون حاليًا، وأنا مترقب وأنتظر تقريرهم، وخلال هذه الليلة قد يتم حسم الأمر".

    جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لاحد القنوات الفضائية ردا على أزمة المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض أولمبياد باريس 2024.

    وقال وزير الشباب والرياضة "الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يعمل باستمرار منذ عامين، وميكالي نفسه حاصل على ميدالية ذهبية مع منتخب البرازيل في أولمبياد ريو دي جانيرو ، وقدمنا على يده أداءً جيدًا في بطولة أفريقيا الأخيرة وهذا يرتبط بأجندة دولية".

    وأضاف "نقدر التنافسية العالية في الدوري وكل ناد يريد الفوز، لكن من خلال الرابطة والاتحاد سيصدر قرار في النهاية، وأؤكد أن الأولوية لمنتخبات مصر عمومًا، لكن أريد إيضاح شيء للجماهير، الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يضع الأولمبياد على الأجندة الدولية، وبالتالي لا يوجد فرض على الأندية الخارجية المحترفة التي لا تزال تشارك في الدوريات، وهنا نقطة التعثر فالدوري المصري لا يزال قائمًا وفيه تنافسيه كبيرة ولكني أتابع دور رابطة الأندية والاتحاد".

    وأنهى: "محمد صلاح من البداية أبلغ الاتحاد أنه ليس موجودًا مع المنتخب الأولمبي ولكن سيعود مع منتخب مصر الأول في شهر 9".

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن