خدمة Google Photos تساعد على تسهيل فتح المجلد المحمي

  •  

    بعد طرح ميزة "المزامنة عبر الأجهزة" فى العام الماضى، تعمل خدمة Google Photos على تسهيل فتح المجلد المحمي أو ما يعرف بـ "Locked Folder"على نظامي التشغيل Android وiOS.

     

    وفي السابق، كان المستخدمين يحتاجون للوصول إلى المجلد المحمي عن طريق فتح صور Google، والانتقال إلى علامة التبويب "المكتبة"، والنقر على "الأدوات المساعدة" في الزاوية العلوية اليمنى من الشبكة 2 × 2، والتمرير إلى عنوان "تنظيم مكتبتك".

     

    قبل التحديث، كان المجلد المقفل موجودًا في أعماق التطبيق، داخل مجلد الأدوات المساعدة، يتطلب هذا التنقل عبر عدة قوائم، مما يجعل الوصول إلى مخبأتك المخفية عملية مرهقة إلى حد ما، كما قدم هذا الموضع المخفي إلى حد ما ميزة الخصوصية - حيث لم يكن وجوده واضحًا بسهولة.

    وأصبح للمجلد المقفل مكان مخصص له داخل علامة تبويب "المكتبة"، ويتم وضعه بجانب الخيارات المألوفة مثل المفضلة والأرشيف وسلة المهملات، هذا الموضع البارز يجعل الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المخفية أسرع وأكثر سهولة.

    ولا يقتصر التحديث على "المجلد المُقفَل"، فقط أعادت جوجل أيضًا تنظيم بعض الخيارات الأخرى داخل التطبيق، حيث يمكن الوصول إلى الوظائف التي كانت موجودة سابقًا داخل مجلد الأدوات المساعدة، مثل إنشاء الألبومات والصور المجمعة، من خلال زر علامة الجمع في الشريط العلوي. تم أيضًا نقل خياري "المشاركة مع شريك" و"استيراد الصور" إلى هذا القسم.

    الطرح التدريجى

    يتم طرح التحديث حاليًا للمستخدمين الذين لديهم أحدث الإصدارات من تطبيق صور جوجل على كل من Android وiOS، في حين أن بعض المستخدمين قد يرون التغييرات بالفعل، إلا أنها قد لا تكون متاحة على أجهزة الجميع حتى الآن.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن