محققا عائدات 7.2 تريليون دولار : الاقتصاد الأخضر الثاني في العائدات.. بمعدل نمو 198% في 10 سنوات

  • كتب : امين قدري

     

    شهدت  أسهم شركات الاقتصاد الأخضر، عوائد سوقية إجمالية بلغت 198% على مدى العقد الماضي، مما يجعل القطاع ثاني أفضل قطاع للأسهم أداء، بعد التكنولوجيا، على مدى العقد الماضي.

     

    وعرّفت بورصة لندن (LSEG)، “الاقتصاد الأخضر”، بأنه يشمل الشركات التي تولد إيرادات من مصادر الطاقة المتجددة، والتعدين، ومعالجة المعادن الحيوية، وقدرت أن هذا الاقتصاد بشكل عام يبلغ إجمالي قيمته السوقية الآن 7.2 تريليون دولار.

    وأظهر تقرير بورصة لندن (LSEG)، أن الاقتصاد الأخضر شهد معدل نمو سنوي مركب بنسبة 14% على مدى السنوات العشر الماضية، حسبما ذكرت بلومبرغ، ، نقلا عن تقرير من مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية (LSEG).

    وفي تحليلها، استخدمت بورصة لندن (LSEG)، مؤشر “فوتسي راسل للفرص البيئية،  FTSE Russell Environmental Opportunities All Share Index كمعيار لقطاع الاقتصاد الأخضر.

     

    وقالت بورصة لندن (LSEG)، إن هذا المؤشر تفوق في الأداء على مؤشر FTSE Global All Cap بنسبة 82% منذ عام 2008.

    وأضافت بورصة لندن (LSEG)، أن أداء أسهم شركات الطاقة المتجددة، كانت متأخرة في أداء الأسهم الأخضر، لكن التحول في مجال الطاقة يمثل “قوة هائلة” يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار في السنوات المقبلة.

     

    ويشير التقرير إلى أنه على مدى العقد الماضي، كانت أفضل الأسهم الخضراء أداءً،، هي الشركات التي تعمل في المقام الأول في مجال كفاءة الطاقة وإدارتها، وفقا لـ”Oil Price”.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن