الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخها على حساب كولومبيا

  •  

    توج منتخب الأرجنتين  ببطولة كوبا أمريكا للمرة ال(16) في تاريخه والثانية على التوالي؛ بفوزه الصعب والمثير على منتخب كولومبيا بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب (هاردك روك).

    وتأخرت المباراة النهائية عن موعد انطلاقها لمدة تزيد على الساعة وربع؛ بسبب تدافع الجماهير للدخول لملعب المباراة، وجاءت المباراة قوية ومثيرة وغلبت الندية على أداء المنتخبين، وتعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة في الدقيقة 65 من عمر المباراة، وغادر الملعب على إثرها، ودخل نيكولاس جونزاليس بديلا له.

    وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي؛ ليلجأ الفريقان إلى خوض شوطين إضافيين، وخلالهما نجح اللاعب “لاوتارو مارتينيز” في تسجيل هدف الأرجنتين والمباراة الوحيد في الدقيقة 112؛ ليقود منتخب التانجو لتحقيق اللقب ال(16)، كما نجح اللاعب في الفوز بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

    وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، في المقابل تأهل منتخب كولومبيا على حساب أوروجواي بهدف نظيف… كما نجح منتخب أوروجواي في حصد المركز الثالث بكوبا أمريكا بالفوز على كندا 4-3 بركلات الترجيح.
    وانفرد منتخب الأرجنتين بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تحقيقا للقب بطولة كوبا أمريكا، متفوقا على أوروجواي التي حققت اللقب 15 مرة.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن