6.5 مليون دولار استثمارات بشركة " aiXplain " للذكاء الاصطناعي

  •  

     

    كتب : أمير طه

     

    أعلن صندوق واعد فنتشرز، ذراع الاستثمار الجريء لشركة أرامكو السعودية، عن قيادته جولة استثمارية بقيمة 6.5 مليون دولار لصالح شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية aiXplain، لترفع الشركة بذلك قيمة ما جمعته منذ تأسيسها إلى 16.5 مليون دولار حيث تقدم الشركة بنية تحتية لبرمجيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة عملائها على تطوير حلول تقنيات الذكاء الاصطناعي ونشرها وإدارتها دون الحاجة لخبرة سابقة في لغات البرمجة. كما تتيح الشركة أكثر من 40 ألف نموذج ذكاء اصطناعي جاهز يمكن للعملاء استخدامها.

    من جهته قال حسان صواف، مؤسس الشركة: “لا ينبغي أن يقتصر إنشاء حلول عملية للذكاء الاصطناعي على الشركات التقنية الكبرى التي تتمتع بموارد واسعة النطاق في مجال الذكاء الاصطناعي. هناك الكثير من أصول الذكاء الاصطناعي المتاحة اليوم – كالنماذج ومجموعات البيانات وقنوات الاتصال – ولكن هناك عدد قليل جدًا من البُنى التحتية التي تسهل الوصول إلى هذه الأصول. تعمل aiXplain على تغيير ذلك الواقع إيمانًا منا بقدرة تقنيات الذكاء الاصطناعي على إحداث فرق ملموس للشركات في جميع أنحاء العالم، ونخطط لتوظيف الاستثمارات الحالية في تحقيق هذه الرؤية”.

    من ناحيته قال فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق" واعد فنتشرز " نثق بإمكانات الشركة في توطين حلولها في المملكة حيث أثبتت تمكنها بالفعل من تقليص فجوة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة خلال العمل مع مختلف الشركات الكبرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن