كوريا الجنوبية تفوز بميداليتين ذهبيتين في أولمبياد باريس في الرماية بالأسهم والمسدس الهوائي

  •  

    فازت كوريا الجنوبية بميداليتين ذهبيتين في أولمبياد باريس، مما رفع رصيدها إلى 3 ميداليات ذهبية بعد يومين فقط من بدء المنافسات.

    وأفادت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، بأن كوريا الجنوبية تفوقت على الصين بنتيجة (5-4) في مباراة صعبة في نهائي مسابقة الفرق للسيدات في الرماية بالأسهم، حيث أحرزت “جيون هون-يونج” و”نام سو-هيون” و”ليم سي-هيون” لبلادهن الميدالية الذهبية الأولمبية العاشرة على التوالي في هذا الحدث، مضيفة أن كوريا الجنوبية فازت المجموعتين الأوليين ضد الصين، لتتقدم بنتيجة (4-0) وتصبح على بعد نقطة واحدة من انتزاع الميدالية الذهبية، لكن الصين كافحت لتعادل النتيجة (4-4) وتفرض اللجوء إلى رميات الترجيح،
    وسجلت كل من “جيون” و”ليم” 10 نقاط، حيث تم تأكيد 10 نقاط لكليهما بعد مراجعة الحكم؛ وتفوقت كوريا الجنوبية على الصين بنتيجة (29-27) في رميات الترجيح.

    وأضافت أن أول ميدالية ذهبية لكوريا الجنوبية، أمس الأحد، جاءت من الرماية بالمسدس الهوائي، حيث تفوقت “أوه يه-جين” على زميلتها “كيم يه-جي” في الرماية بالمسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار للسيدات.

    وسجلت “أوه” البالغة من العمر 19 عاما، رقما قياسيا أولمبيا بـ 243.2 نقطة، بفارق 1.9 نقطة عن “كيم”، لتصل إلى قمة منصة التتويج في أول ظهور أولمبي لها. وكان هذا أول فوز لكوريا الجنوبية بالميداليتين الذهبية والفضية معا في أولمبياد الرماية منذ 12 عاما.

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن