أخر الأخبار

فتح أبواب جامعة الطفل التكنولوجية بالإسكندرية واستقبال 180 طالبا بها

  •  

    أعلن الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، اليوم الاثنين عن انطلاق الدراسة رسميا في "جامعة الطفل التكنولوجية"، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية، حيث استقبلت 180طفلا من أبناء الإسكندرية .

     

     

    تأتي هذه المبادرة في إطار اهتمام الجامعة بتعليم وتدريب الأطفال على قطاع التعليم الفني والتكنولوجي، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية منذ الصغر و غرس حب العلم والتكنولوجيا في نفوس الأطفال، وإعداد جيل جديد من المبتكرين والمبدعين.

    من جانبه، أشاد الدكتور علاء عرفه، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بالجهود المبذولة في إنشاء جامعة الطفل التكنولوجية، مؤكدا أهمية هذه المبادرة في استمرار الجامعة في تحقيق مزيد من النجاحات.

    وقدم الدكتور أسامة النحاس، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، شرحا وافيا لتجربة جامعة الطفل التكنولوجية، موضحا الأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلال هذه المبادرة.

    وأضاف النحاس أن "جامعة الطفل التكنولوجية" تعتبر خطوة مهمة نحو بناء جيل جديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، وأن جامعة برج العرب التكنولوجية تقدم للأطفال بيئة تعليمية ممتعة ومحفزة، تساعدهم على اكتشاف قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعهم."

    وتشمل برامج جامعة الطفل التكنولوجية التالي، أساسيات الحاسب الآلي وأساسيات البرمجة وبرمجة الدوائر الإلكترونية والروبوتات ولغة إنجليزية وتفكير منطقي وتصميم صفحات ويب.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن