أخر الأخبار

وزير التعليم العالي: فوز 49 عالما وباحثا بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2023

  •  

     

    أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، الفائزين بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2023، التي مُنحَت لـ49 عالما وباحثا بإجمالي نحو 660 ألف جنيه، وهي الجوائز التي تقدم من وحدات الإنتاج الوطنية والوزارة والمؤسسات العلمية وغيرها، وكذلك الجوائز التي تقدم من قبل الأفراد في شكل هبات وتبرعات في مجالات عدة.

    وقال عاشور، خلال رئاسته اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 181، إن عدد الجوائز التي تم الإعلان عنها هذا العام بلغ 70 جائزة، وجاءت النتائج بمنح 40 جائزة لـ49 فائزا بينما تم حجب 5 جوائز.

    من جانبها، قالت القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، الدكتورة جينا الفقي، إن عدد جوائز الهيئات بلغت 10 جوائز، أما جوائز الأفراد بلغ عددها 35 جائزة، وكان للمركز القومي للبحوث النصيب الأكبر من الجوائز حيث حصل على 17 جائزة من جوائز الأفراد، وتأتي جامعة عين شمس في المرتبة الثانية بحصولها على أربعة جوائز من جوائز الأفراد.

    وأضافت أن جامعة القاهرة قد حصلت على 3 جوائز من جوائز الأفراد، ثم تأتي جامعات طنطا، والمنصورة، والزقازيق، وأسيوط، والمنوفية، ومركز البحوث الزراعية في المرتبة الرابعة حيث حصل كل منها على جائزتين من جوائز الهيئات والأفراد، كما تساوت جامعات حلوان، والإسكندرية، وبنها، والفيوم، والمنيا، والسويس، والسادات، ودمياط، وسوهاج، وجنوب الوادي والجامعة البريطانية بمصر، ومعهد بحوث البِترول المصري ومدينة الأبحاث العلمية حيث حصل كل منها على جائزة واحدة ما بين جوائز للأفراد وجوائز للهيئات.

    وأوضحت أنه بذلك يبلغ عدد جوائز الهيئات الممنوحة 9 جوائز أما جوائز الأفراد بلغت 31 جائزة بإجمالي 40 جائزة منحت لعدد 49 فائزا.

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن