أخر الأخبار

اطلاق سلسلة هواتف "آيفون 16" الجديدة في الحدث الذي ستنظمه شركة آبل في سبتمبر المقبل

  •  

    من المتوقع الإعلان عن سلسلة هواتف "آيفون 16" الجديدة في الحدث الذي ستنظمه شركة آبل في أيلول المقبل.

    ومع اقتراب موعد الحدث بدأت تظهر بعض التفاصيل عن هذه السلسلة، إذ أشارت التسريبات والتقارير الصحفية إلى مزيج من تحديثات التصميم وبعض الإضافات الداخلية المهمة لهواتف "آيفون 16" الجديد 

    أحد أبرز التغييرات المتوقعة في سلسلة هواتف "آيفون 16" هو زيادة حجم الشاشة للنسخة الاحترافية "آيفون 16 برو"، إذ من المتوقع أن تأتي هذه النسخة بشاشة حجمها 6.3 بوصات، في حين ستشهد شاشة "آيفون 16 برو ماكس" زيادة في الحجم تصل إلى 6.9 بوصات.

     

    وللمقارنة فإن شاشة "آيفون 15 برو" تأتي بحجم 6.1 بوصات، في حين شاشة "آيفون 15 برو ماكس" بحجم 6.7 بوصات.

     

    وإن صحت تلك التوقعات فستكون هذه المرة الأولى التي يزيد فيها حجم الشاشة للنسخ الاحترافية من الآيفون منذ سنوات عدة، ومن المتوقع أن تعزز هذه الزيادة تجربة المستخدم بصورة ملحوظة، خاصة عند استخدامها لمشاهدة الوسائط المختلفة وفي الألعاب والمهام الإنتاجية.

     

    وقد تستخدم آبل تقنية "تركيبة تقليل الحواف" التي تسمح بتقليل حواف الشاشة دون التأثير على جودتها.

     

    ومن المتوقع أن تحسّن هذه التقنية تجربة المشاهدة أكثر عبر زيادة مساحة الشاشة ضمن نفس الأبعاد الفعلية للجهاز، ورغم زيادة حجم الشاشات فإن سمك الهاتف سيبقى متوافقا مع النسخ السابقة على الأرجح، مع احتمال زيادة وزنها بصورة بسيطة بسبب حجم الشاشة الأكب

    في السنوات الأخيرة اتبعت آبل نهجا في تصميم سلسلة هواتف آيفون عبر إضافات بسيطة للتصميم، وغالبا ستحتفظ سلسلة "آيفون 16" بكثير من لغة التصميم الواضحة التي ظهرت في سلسلة "آيفون 15" مع بعض التعديلات الطفيفة.

     

    وربما أحد التغييرات الواضحة المتوقعة هو الترتيب الجديد لعدسات الكاميرا بشكل عمودي في النسخ العادية من "آيفون 16" الذي يشبه ترتيب الكاميرا في هواتف "آيفون 12″، وهو تغيير عن الترتيب القطري المستخدم خلال السنوات الأخيرة في الآيفون.

     

    ومن المتوقع أن يحسّن هذا التغيير شكل الجهاز، مع تمكين وظائف جديدة مثل تسجيل الفيديو المكاني، وهي مقاطع الفيديو المكاني التي تحتاجها نظارة الواقع الافتراضي "آبل فيجن برو"، مما يتيح للمستخدم تسجيل وتجربة محتوى ثلاثي الأبعاد بأسلوب أفضل.

     

    وبالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير إلى أن سلسلة "آيفون 16" ستأتي بمفتاحين جديدين هما "مفتاح الإجراءات" ومفتاح التقاط الصور".

     

    وطرحت آبل "مفتاح الإجراءات" في نسخ "آيفون 15 برو" حصريا، لكن من المتوقع أن يأتي في جميع نسخ "آيفون 16″، وهو مفتاح يمكن تخصيصه ليؤدي وظائف عدة، مثل تشغيل الكاميرا أو تشغيل المصباح أو تفعيل اختصارات محددة من المستخدم، مما يمنحه تحكما أكبر في ميزات الهاتف.

     

    أما "مفتاح التقاط الصور" -الذي سيأتي على الجانب الأيمن للهاتف- فهو إضافة جديدة لتعزيز تجربة التصوير بالهاتف.

     

    وسيعمل المفتاح بشكل مشابه لمفتاح كاميرات التصوير العادية، إذ يوفر ردود فعل لمسية تحاكي شعور مفتاح الكاميرا الحقيقي، ويتيح التصميم الحساس للضغط التحكم في التركيز والتقاط الصور بمستويات ضغط مختلفة، مما يسهل التقاط الصور والفيديوهات بدقة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن