تحذير لمستثمري البيتكوين.. الانهيار ربما يتكرر

  • كتب : أمير طه

    شهد الين الياباني ارتفاعًا ملحوظًا أمام الدولار الأمريكي خلال الساعات الماضية، متفوقًا على العملات الأخرى في تكرار لحركة السوق في أوائل أغسطس، التي تميزت بخسائر حادة في أسواق الأسهم العالمية والبيتكوين.

    ارتفع الين بنسبة 2.4% ليصل إلى 145 ينًا لكل دولار، متراجعًا عن الضعف الذي شهده منذ أدنى مستوى له في 5 أغسطس عند 141.68، مما يشير إلى تجدد الميل نحو العملة اليابانية. كما ارتفع الين بنسبة تزيد عن 1% مقابل الدولار الأسترالي، وهو مؤشر على شهية المخاطرة، وأظهر قوة أكبر أمام اليورو والجنيه الإسترليني.

    تشبه التحركات في سوق العملات الأجنبية أداء الين في أواخر يوليو وأوائل هذا الشهر، التي أدت إلى تصفية عمليات تجارة الفائدة، أو الرهانات التي تعتمد على المخاطر العالية، والممولة من قروض منخفضة التكلفة بالين الياباني، حيث أصبحت عملية اقتراض الين أكثر تكلفة.

    الانهيار الذي ضرب الأسواق التقليدية مطلع هذا الشهر، والناتج عن تجارة الفائدة المرتبطة بالين، أثر أيضًا على البيتكوين وسوق العملات المشفرة بشكل عام. فقد انخفض سعر البيتكوين من حوالي 70,000 دولار إلى 50,000 دولار في غضون ثمانية أيام حتى 5 أغسطس قبل أن يتعافى إلى 60,000 دولار بالتوازي مع ارتداد زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن