من وحدات البرمجة : جنرال موتوز الأمريكية تعلن التخلي عن 1000 من موظفيها

  • كتب : محمد الخولي

    قامت شركة جنرال موتورز صناعة السيارات الأمريكية " General Motors Co" بتسريح أكثر من 1000 موظف في وحدات تقديم البرمجيات والخدمات التابعة لها في فروعها بجميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن تشمل تخفيضات الوظائف ما يقرب من 600 وظيفة في وحدة التكنولوجيا التابعة للشركة جنرال موتورز بالقرب من ديترويت.

    أكدت جنرال موتورز أن عمليات التسريح تأتي كجزء من خطوات الشركة نحو بناء مستقبلها بشكل أفضل، مضيفة أنها قد اتخذت خطوة اليوم لتبسيط العمليات من أجل تحقيق السرعة والتميز في إطار اتخاذ قرارات جريئة وإعطاء الأولوية للاستثمارات التي سيكون لها التأثير الأكبر، على حد قول الشركة.

    وأكدت الشركة على أن التخفيضات بالوظائف - التي سيتم حوالي نصفها تقريباً في الولايات المتحدة - لم تكن بهدف خفض التكاليف ولكنها جاءت في إطار مراجعة العمليات بعد رحيل مايك أبوت، نائب الرئيس التنفيذي للبرمجيات والخدمات في مارس الماضي، والذي كان قد غادر الشركة لأسباب صحية.

    ويذكر أن جنرال موتورز كانت قد عينت أبوت - المسؤول التنفيذي السابق في شركة أبل (AAPL) في عام 2023 - لقيادة جهود تطوير البرمجيات في الشركة وسط زيادة الاستثمار من جنرال موتورز في المركبات الكهربائية والخدمات القائمة على الاشتراكات.

    وفي أبريل من العام الماضي، كانت جنرال موتورز قد أفادت بأن حوالي 5 آلاف من موظفيها الذين يتقاضون رواتباً ثابتة قد حصلوا على عقود أخرى لمغادرة الشركة، وسط سعي جنرال موتورز لتحقيق هدف خفض التكاليف بمقدار 2 مليار دولار بعد أن خفضت مئات الوظائف التنفيذية والوظائف ذات الرواتب الثابتة في فبراير 2023

    وعلى صعيد التداولات، ارتفع سهم جنرال موتورز بحوالي 0.8% ليسجل 45.72 دولار، وذلك خلال تعاملات جلسة سوق الأسهم الأمريكية ، على خلفية إعلان الشركة عن خطوتها الجديدة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن