ميتا تغلق أدوات الواقع المعزز

  • أعلنت شركة ميتا أنها ستغلق منصة "Meta Spark Studio" التي تتيح للمستخدمين إنشاء فلاتر الواقع المعزز، وهو ما يعني أن فيسبوك وانستجرام وماسنجر  سيفقدون الأدوات اللازمة لإنشاء الفلاتر، إضافة غلى أي فلاتر تابعة لجهات خارجية موجودة حاليًا.

    ويعني هذا أن المستخدمين والعلامات التجارية لم يعد بإمكانهم إنشاء فلاتر مخصصة تؤثر على مظهر الشخص أثناء تسجيل مقطع فيديو أو حتى مكالمة فيديو مباشرة، التي ربما لعبت بها والتي جعلتك تبدو وكأنك ساحر قديم أو قطة نائمة، والطريف في الأمر أن ميتا قررت الاحتفاظ بفلاترها الخاصة.

    الى جانب أن هناك بعض الأشخاص كانوا يجنون أرباح بالفعل من خلال منصة "Meta Spark Studio"، ومن الواضح أن مجتمع Meta Spark على الفيسبوك غير سعيد للغاية، حيث أظهر استطلاع رأي أن غالبية المستخدمين يطلبون عامًا على الأقل قبل إغلاق Spark، حتى أن البعض يزعم أنه يجب جعل Spark مجانيًا.

    ووفقًا لشركة ميتا، تم اتخاذ القرار بعد "تقييم شامل"، حيث تعلن الشركة أنها تريد التركيز على إعطاء الأولوية للمنتجات الأخرى في المستقبل، والذي يشمل نظارات الواقع المعزز الذكية التي تعمل عليها ميتا منذ سنوات.

    ويخضع قسم XR (الواقع المعزز) في ميتا لتغييرات هائلة، حيث أعادت ميتا مؤخرًا هيكلة Reality Labs بعد النجاح غير المسبوق لنظارات Ray-Ban الذكية التي تعمل بتقنية ميتا AI، وسيركز قسم فرعي جديد الآن على الأجهزة القابلة للارتداء المشابهة لنظارات Ray-Ban، كما سيتوقف Meta Spark Studio وأي شيء تم إنشاؤه باستخدامها تماما في 14 يناير 2025.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن