25 مليار دولار إيرادات "BYD" بسبب السيارات الكهربائبة

  •  

    كتب :  رشا حسين

    ارتفعت إيرادات شركة بي واي دي" BYD" ، الصيمية المتخصصة فى صناعة السيارات ، بنسبة 25.9% خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي مسجلة 176.2 مليار يوان صيني (24.71 مليار دولار).

    وقفزت أرباح الشركة الصافية بنسبة 32.8% إلى 9.1 مليار يوان (1.3 مليار دولار) في الربع الثاني، وفق بيان الشركة، وأرجعت الشركة الصينية النمو إلى ارتفاع مبيعاتها من السيارات والمنتجات ذات الصلة داخل الصين، التي تشكل 75.8% من إجمالي إيراداتها وارتفع هامش ربح "بي واي دي" ليصل 23.9% في النصف الأول من عام 2024، بزيادة 3.3% على أساس سنوي.

    وانخفض الهامش الإجمالي إلى 18.69% في الربع الثاني من 21.88% في الربع الأول، وفقاً لحسابات رويترز بناءً على إفصاحها المالي.

    تسعى "بي واي دي" إلى زيادة مبيعاتها السنوية بنسبة 20% لهذا العام، إذ قدمت تخفيضات حادة على أسعار طرازي "Dynasty" و"Ocean" الأكثر مبيعاً من السيارات الكهربائية لتأمين مركزها الريادي بحصة تزيد على الثلث في سوق المركبات الكهربائية الجديدة في الصين.

    ومن المتوقع أن تطيح "بي واي دي" بشركة تسلا الأميركية، بوصفها أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم هذا العام، بحصة 17.7% من السوق العالمية، مقابل 17.2% لتسلا، وفقاً لتقديرات كونتربوينت ريسرش.

    وخارج الصين، يرى محللون أن "بي واي دي" هي الأقدر على مواجهة الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية، ومن المقرر أن تدخل حيز التطبيق النهائي في نوفمبر.

    وبفضل أسعارها المنخفضة، قد تتمكن "بي واي دي" من الاستفادة من تراجع مبيعات منافستيها الصينيتين، "SAIC Motor" المملوكة للدولة، التي تمتلك العلامة التجارية البريطانية الشهيرة إم جي وشركة جيلي التي تمتلك العلامة التجارية السويدية للسيارات فولفو.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن