أخر الأخبار

البيئة: ننسق مع جميع المحافظات والمجتمعات العمرانية لإدارة المخلفات

  •  

    قال مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات الدكتور ياسر عبد الله، إن دور الجهاز هو التنظيم والتخطيط والرقابة، حيث إنه ينسق مع جميع المحافظات وأجهزة المجتمعات العمرانية نحو وضع خطة لإدارة المخلفات وعملية الجمع وغيرها.

    وأضاف مساعد وزير البيئة ، أن هناك أنواعا كثيرة للمخلفات، منها المترتبة على أنشطة منزلية، وكمياتها تقدر بـ 60 ألف طن يوميا من المخلفات على مستوى المحافظات، موضحا أنها تحتاج إلى عملية جمع ومدافن صحية وفرز، وبالتالي تم البدء مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية لوضع بنية تحتية للمخلفات.

    وتابع أن تلك البنية التحتية تتمثل في الاحتياج إلى مصانع لتدوير تلك المخلفات، وتم طرح جزء للاستثمار وجزء تنفذه الدولة، مؤكدا أن الجهاز يشجع الاستثمار في عملية الفرز وإعادة التدوير، وإنتاج سماد عضوي للأراضي الزراعية من بواقي الطعام .. مبينا أن هناك مشروعات قومية على غرار مستقبل مصر وشرق العوينات تستخدم هذا السماد.

    وأردف قائلا: “إننا وصلنا إلى تدوير 20-30% من المخلفات وهناك مخطط على مدار العامين المقبلين للوصول إلى 60% تدوير مخلفات؛ مما ينعكس على البيئة والاقتصاد وتوفير العملة الصعبة، كما أن هناك خطة على مدار السنوات القادمة للوصول إلى 100% لمعالجة المخلفات.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن