أخر الأخبار

معرض ومؤتمر "غلوبال ريل" في أبو ظبي يكشف المتحدثين والمحاور

  •  

     

    تستضيف شركة "الاتحاد للقطارات"، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، ومجموعة "أدنيك"، و"دي إم جي إيفنتس" النسخة الافتتاحية من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية (غلوبال ريل)، والذي سيجسد محطة هامة في مسيرة قطاع النقل العالمي، وذلك خلال  الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر 2024 في مركز أدنيك أبوظبي.

    ويجمع الحدث العالمي، الذي يقام تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتحت شعار "تعزيز البنية التحتية للنقل وتمكين الترابط العالمي"، ما يزيد عن 150 متحدثا دوليا رفيع المستوى، بينهم نخبة من الوزراء، ورواد وقادة قطاع النقل وأصحاب المصلحة والمؤثرين في المجال، وما يزيد عن 100 جهة عارضة من مختلف دول العالم، ليشكل الحدث منصة شاملة ومثالية تعزز التواصل مع المختصين ورواد قطاع النقل والبنية التحتية. كما يتوقع أن يستقطب (غلوبال ريل) أكثر من 10 آلاف شخص.

    وخلال إحاطة إعلامية عقدت الثلاثاء، كشفت شركة "الاتحاد للقطارات"، عن أبرز المتحدثين والجهات العارضة المشاركة في الحدث العالمي وعن المحاور والمواضيع الرئيسية التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات والحلقات النقاشية في الحدث، والشركاء الاستراتيجيين المشاركين خلاله. وتحدث في الإحاطة الإعلامية عمر السبيعي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية والأداء في شركة "الاتحاد للقطارات"، وسلمان أبو حمزة، نائب رئيس شركة دي إم جي إيفنتس (dmg events).

    -Advertisement-

    Ads by 

    يضم الحدث العالمي مؤتمرا استراتيجيا، وآخر فنيا يشارك خلالهما نخبة من الممثلين الوزاريين، صناع القرار ورواد القطاع، وكبار المسؤولين والخبراء في المجال، حيث سيسهمون معاً في تعزيز إمكانيات السكك الحديدية وتمكينها باعتبارها محرك للنقل العالمي المستدام والمتكامل.

    وتضم قائمة المتحدثين في "غلوبال ريل" جاسم محمد البديوي، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، وأوسكار بوينتي وزير النقل والتنقل المستدام في إسبانيا، ولي سونغ هاي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي -السكك الحديدية الوطنية الكورية في كوريا الجنوبية، والمهندس حمد عيسى عبد الله المُكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون النقل البري في دولة قطر، وشادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، وعبد المحسن إبراهيم كلبت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة السكك الحديدية، هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات.

    كما تشمل قائمة المتحدثين، العديد من الخبراء والمختصين وصناع السياسات ومشغلي السكك الحديدية العالميين، والمطورين، والممولين، وممثلي الجهات المختصة في مجال النقل والبنية التحتية، وغيرهم من المختصين في المجال من رواد الابتكار والتطوير، ممن سيناقشون سبل تغيير وتطوير القطاع نحو مستقبل أفضل.

    وسينضم إليهم للحديث في المعرض والمؤتمر العالمي كبار المسؤولين من شركات وجهات بارزة تشمل، هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات، فيروفي ديلو ستاتو إيتاليان (Ferrovie dello Stato Italiane)، ورينفي (RENFE)– أوبارودورا، وسيسترا (Systra)، وألستوم (Alstom)، ورايتس (RITES)، وأروب (Arup)، وكاف CAF الإسبانية،  وآيريو (Iryo)، وجلوبال فيا (Globalvia)، وسيمنز موبيليتي (Siemens Mobility)، وهايبرلوب تي تي(HyperloopTT )، وشركة إينكو (Ineco)، وبريسايت (Presight)، وبروجرس ريل (Progress Rail ). كما ستشارك هذه الجهات أيضاً كجهات عارضة في الحدث العالمي.

    المحاور الرئيسية للجلسات النقاشية

    ستتناول الجلسات والحلقات النقاشية في المؤتمر والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام، العديد من المحاور الرئيسية التي تعنى بقطاع النقل، تشمل القوانين والتشريعات، تمويل المشاريع، الاستشارات، مشغلي السكك الحديدية، شركات مقاولات البنية التحتية للسكك الحديدية، أطر وأسس الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، الخدمات اللوجستية، أصول السكك الحديدية، البحث والتطوير المتعلق بالسكك الحديدية، القطار فائق السرعة، التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والتحول نحو السكك الحديدية.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن