اختتام"تحدي الروبوتات" بمشاركة 2050 متسابقا

  •  

     

     

     

    اختتمت وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي "مصر الخير" و"مواهب"، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، بمشاركة 307 فرق بإجمالي 2050 متسابقا تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، وشهدت منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناء على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.

    وذكرت الوزارة - في بيان، اليوم الأحد، أن هذا التحدي يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

    وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

    ومن جهتها، أعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث، وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي "مصر الخير" و"مواهب"، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.

    واختتم الحدث بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل وزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن