أتلتيكو مدريد يخطف تعادلا مثيرا أمام الريال في الديربي بالدوري الإسباني

  •  

     

     

    فرض أتلتيكو مدريد التعادل على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 1 / 1 ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني لكرة القدم

    تقدم ريال مدريد بهدف سجله المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو في الدقيقة 64.

    وأدرك أتلتيكو مدريد التعادل في توقيت قاتل بهدف سجله آنخيل كوريا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، ليحصل كل فريق على نقطة.

    وفشل ريال مدريد في رد اعتباره بالخسارة بملعب واندا متروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد مرتين في الموسم الماضي خلال مباراتين ببطولتي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

    بهذا التعادل فرط الريال في نقطتين ثمينتين ورفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، ولم يستغل سقوط المتصدر برشلونة 21 نقطة بالخسارة أمام أوساسونا في نفس الجولة مساء السبت.

    وتفادى أتلتيكو مدريد خسارته الأولى هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث.

    بدأ أتلتيكو مدريد المحاولات الهجومية وكاد أن يهز الشباك بهدف مبكر بعد مرور تسع دقائق عندما اخترق المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وسدد كرة أبعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بقدمه.

    ووصل الريال إلى مرمى منافسه بأكثر من تسديدة بعيدة المدى أخطرها من الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي أبعدها السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو في الدقيقة 17.

    وبعد عشر دقائق سدد فالفيردي ركلة حرة من مسافة بعيدة حيث مرت الكرة بجوار المقص الأيسر، بينما سدد جود بيلينجهام كرة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء، أمسكها أوبلاك بسهولة في الدقيقة 37.

    وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول لعب أنطوان جريزمان ركلة ركنية قابلها ألكسندر سورلوث برأسية ضعيفة ليمسك كورتوا الكرة بسهولة، وينتهي الشوط الأول بشباك نظيفة.

    واصل ريال مدريد تشكيل خطورة من الكرات الثابتة حيث تبادل لوكا مودريتش وداني كارفاخال الكرة قبل تمريرها للبرازيلي رودريجو خارج منطقة الجزاء ليسدد بقوة فوق العارضة بعد مرور ست دقائق.

    وتحرك دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بتنشيط الصفوف بأكثر من تبديل حيث أشرك كوكي مكان ناهويل مولينا ثم صامويل لينو مكان سورلوث في محاولة لتنشيط خطي الوسط والهجوم.

    ولكن من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لعب مودريتش الكرة إلى فينيسيوس جونيور الذي مرر كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى ميليتاو الخالي من الرقابة ليسدد بقوة في الشباك ليتقدم الضيوف بهدف أول.

    أوقف حكم اللقاء المباراة لما يقرب من ربع ساعة بسبب إلقاء جماهير أتلتيكو مدريد المقذوفات على أرض الملعب في اتجاه تيبو كورتوا، وتم استئناف اللعب مجددا بعد عودة لاعبي الفريقين من غرفة خلع الملابس.

    شارك خافي جالان وآنخيل كوريا ورودريجو ريكيلمي من مقاعد بدلاء أتلتيكو مدريد في محاولة جديدة من سيميوني لتنشيط الصفوف، بينما أشرك كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الثنائي لوكاس فاسكيز ثم إندريك وفران جارسيا مكان مودريتش وفينيسيو ورودريجو.

    وقبل خروجه كاد فينيسيوس أن يهز الشباك بتسديدة قوية بيسراه أبعدها أوبلاك بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة 73، ورد أتلتيكو بتسديدة ضعيفة لكوريا بجوار القائم وأخرى لصامويل لينو أبعدها كورتوا ببراعة من المقص الأيمن في الدقيقة 82.

    ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 89 سدد المهاجم البرازيلي الواعد إندريك كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأوبلاك لتضيع محاولة جديدة على ريال مدريد.

    ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد بل تدخلت تقنية الفيديو في حصول ماركوس يورينتي لاعب أتلتيكو مدريد على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، لينتهي ديربي مدريد بلا فائز.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن