منتخب مصر لليد يفوز على نيجيريا ويتأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية

  • حقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد الذي يشارك في دورة الألعاب الإفريقية الحالية بالمغرب، انتصارا قاتلا أمام نيجيريا، ويستعد لملاقاة الفائز من غينيا والجزائر في نصف النهائي.

    وتأهل المنتخب المصري بالانتصار القاتل لنصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية، لتودع نيجيريا المنافسات من ربع النهائي.

    وشهدت اللحظات الأخيرة، ادراك مصر للانتصار بنتيجة 27/26 على حساب نيجيريا في مباراة مثيرة.

    ومن جانبه صرح حلمي مصبح المدرب المساعد بالجهاز الفني، أن المباراة كانت صعبة نظرا لأن اللاعبين يشعرون بالإجهاد، خاصة بعدما تم رفض تعديل موعد المباراة من قبل اللجنة المنظمة.

    وأشار مدرب المنتخب، الى وجود سوء حظ لازم اللاعبين خلال المباراة، مشيرا الى أن هناك يوم راحة قبل مباراة نصف النهائي وبالتالي فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس والاستعداد بشكل قوي.

    الجدير بالذكر أن منتخب مصر للشباب لكرة اليد الذي سبق وتوج مؤخرا بالمركز الثالث في كأس العالم يشارك في دورة الألعاب الأفريقية بدلا من الفريق الأول من أجل اعداد الجيل الحالي للمرحلة المقبلة.

    وستقام مباريات نصف النهائي بدورة الألعاب الإفريقية يوم الأربعاء على أن تلعب المباراة النهائية لمنافسات كرة اليد ضمن البطولة الأفريقية يوم الخميس القادم.

    ولا تعد دورة الألعاب الإفريقية مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث يتأهل الفائز بالميدالية الذهبية لكأس الأمم التي تقام العام المقبل في تونس إلى الدورة الأولمبية.

    ويشارك منتخب مصر بفريق الشباب الحاصل على ثالث العالم، مدعما بعناصر من منتخب الناشئين المتوج بمونديال اليد.

    وجدير بالذكر أن مصر تحمل ذهبية كرة اليد ضمن منافسات دورة الألعاب الأفريقية السابقة التي أقيمت بالكونغو برازافيل، وتسعى للحفاظ على لقبها.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن