كورونا ينعش سوق شجرات عيد الميلاد

  • الأميركيون يشترون عادة ما بين 25 و30 مليون شجرة ميلاد حقيقية، إضافة إلى ما بين 10 إلى 20 مليون شجرة اصطناعية سنويا، لكن هذا الرقم ارتفع بأكثر من 29 في المئة هذا العام.

    وقال المتحدث باسم الجمعية الوطنية لأشجار عيد الميلاد، داغ هاندلي، في حديث لسكاي نيوز عربية، إن بائعي أشجار الميلاد على الصعيد الوطني "عانوا من نقص كبير في أشجار الميلاد في وقت مبكر هذه السنة على غير المعتاد، نظرا للطلب المتزايد".

    وكغيرها من السلع الخاضعة لمنطق العرض والطلب، شهدت أسعار أشجار الميلاد هذا العام ارتفاعا في السعر، بسبب زيادة الطلب عليها، وهو أمر مبرر بالنسبة لهاندلي الذي قال: "منذ الركود الاقتصادي بقيت أسعار أشجار الميلاد ثابتة، وهي فرصة جيدة للتجار لإنعاش قطاعهم".

    وبحسب الأرقام، فقد أنفق الأميركيون أكثر من 4.5 مليارات دولار على أشجار الميلاد عام 2019، ومن المتوقع أن يضاف مليار دولار إلى هذا الرقم، ليمثل مبيعات هذه السنة الاستثنائية، كما يصفها الفاعلون في القطاع.

    وقد حرم انتشار فيروس كورونا وتحذيرات السلطات المحلية والفدرالية من التنقل والتجمع، كثيرين من فرصة قضاء عيد الميلاد مع العائلة والأصدقاء.

    ويقول براندون لسكاي نيوز عربية: "أقضي ليلة العيد كل سنة مع عائلتي وأصدقائي المقربين، لكنني لن أتمكن من ذلك هذا العام، لذلك قررت أن أعيش الأجواء وأشتري شجرة العيد لأول مرة في حياتي".

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن