تيك توك ينافس فيس بوك قريبا

  • يبدو أن تطبيق تيك توك الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة في طريقه ليصبح بمثابة فيسبوك الجديد، نظرا لتأثيره الكبير خلال الفترة الماضية ونسب التحميل القياسية التي حققها، وفقا لما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية.

    وذكرت الجارديان أن ”تيك توك“ استثمر بيئات التشظي الاجتماعي التي أحدثتها جائحة كورونا في العالم، وحقق اختراقات ستجعله ”فيسبوك الجديد“ الذي سيشكل مستقبل التكنولوجيا.

    وأشار تقرير الجارديان الذي كتبه كريس ستوكيل ووكر، مؤلف كتاب ”صراع العمالقة على مستقبل السوشيال ميديا“، إلى أن ”تيك توك“ أصبح في شهر يوليو الماضي أول تطبيق غير مملوك لفيسبوك يتجاوز عدد مستخدميه 3 مليارات، علما أن عدد مستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم يراوح حول 5.3 مليار شخص.

    ويفسر التقرير هذه الأرقام لانتشار ”تيوك توك“ بكونه أحسن استثمار البيئة الاجتماعية التي اجترحها وباء كورونا، حيث ازدهر التطبيق على أرضية العزل المنزلي الذي أبقى الملايين في بيوتهم يتسلون بهواتفهم الذكية معظم الوقت، ما جعل تيك توك التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم و“الأكثر تداولاً في أحاديث الأطفال أو الأحفاد أو الإعلانات التي حققت له أكثر من 34 مليار دولار من العائدات في عام 2020″.

    ويشير التقرير إلى أن ”تيك توك“ في هذه الأثناء طوّر مدة مقاطع الفيديو الخاصة به، والتي كانت لا تزيد عن 15 أو 60 ثانية، فأصبحت الآن تستمر لمدة تصل إلى ثلاث دقائق، مع إمكانية مشاهدتها من خلال متصفح الويب أو حتى من خلال التلفزيون الذكي.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن