نضال أبو لطيف النائب الأول والرئيس العالمي للمبيعات في أڤايا ل " عالم رقمي " : مصر البوابة الرقمية لتواجد بالقارة الافريقية..اطلاق حلول ابتكارية جديدة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي

  •  

    "Avaya " بروتوكولات تعاون لاتاحة حلولها لنحو 27 جامعة فى مصر لتطوير بنية الاتصالات بها

    هدفنا مساعدة مدراء مراكز الاتصال لتحسين أداء الموظفيين وتحليل البيانات وكسب رضاء العملاء

    رسالة دبي : فاتن الخولى

    أعده للنشر : مصطفى ابراهيم – وائل الجعفري

    أكد نضال أبو لطيف، النائب الأول للرئيس والرئيس العالمي لقطاع المبيعات في أڤايا " Avaya "  ، ورئيس أڤايا العالمية ردا على سؤال " عالم رقمي " عن رؤيته  المستقبلية لتعزيز التحول الرقمى بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا مع توليه منصبه كرئيس عالمي لقطاع المبيعات في "أڤايا" ان دول المنطقة لديها عطش لاستخام احدث الحلول التكنولوجية وكلما كانت البلد ناشئه كان التقدم التكنولوجي اسرع نحو الرقمنة واستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الالي والحوسبة السحابية والامن السيبراني ولذا فان فريق العمل فى أڤايا يتطلع الى المنطقة لتقديم احث الحلول لتطوير الحياة وايضا اخذ افكار جديدة من المنطقة والعمل على ترجمتها فى صورة حلول تكنولوجية تساهم فى تحسين حياة الافراد وكذلك زيادة القدرات التنافسية لمؤسسات الاعمال .

    أضاف هدفى الشخصى المساعدة فى تحقيق الشركة معدلات نمو قياسية في الأوقات الصعبة، لترسّخ موقعها كواحدة من كبريات الشركات العالمية القادرة على تقديم قيمة مضافة بالمجالات والقطاعات التي تعمل فيها.

    2023 GITEX

    عن أهداف مشاركته أسبوع جيتكس جلوبال للتقنية "2023   GITEX " قال أن الشركة تركز على ايضاح كيف يمكن للمؤسسات، سواء كانت عامة أم خاصة، تمكين ودعم فرق عملها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المتطوّرة لخدمة العملاء بشكل أفضل. بالإضافة إلى تمكينهم من رسم خارطة رحلتهم المفضلة في العالم الرقمي، وبشكل يشمل كل القنوات الرقمية ونقاط الاتصال مع العملاء. وستُظهر الحلول، استنادا إلى سيناريوهات عمل واقعية، كيف يمكن تعظيم الاستفادة من الاستثمارات الموجودة، من خلال استخدام الإمكانيات الجديدة لتقديم تجارب أفضل

    أضاف يُعدّ أسبوع "  GITEX للتقنية " حدثاً استثنائياً نحرص دائماً على المشاركة فيه، حيث يستقطب سنوياً الشركات الناشئة والعمالقة ورواد صناعة التقنيات من مختلف الدول والجنسيات. كما يوفر فرصة ذهبية للشركات من مختلف أنحاء العالم لطرح ابتكاراتها في أجواء نوعية ومتميزة وبمشاركة أعداد هائلة من الزوار المتخصصين جاء ذلك خلال مشاركة الشركة في أسبوع جيتكس جلوبال "2023   GITEX " هذا العام وتطوره الملحوظ، مشيراً الى المنتجات الجديدة التي أضافتها Avaya مؤخراً.

    كسبب ثقة العملاء

    ورد علي سؤال " عالم رقمي " عن رؤية الشركة لاستخدام الذكاء الاصطناعي أوضح نضال أبو لطيف ان استخدام " AI " هو تحسين الأداء والغاء الاعمال المتكررة ، والتى تستعرق مجهود الموظفين بلا فائدة ، مما يساعد فى كفاءة ادارة مراكز الاتصالات وتغير مهام الوظائف .

    أضاف نقوم بعرض حلول الذكاء الاصطناعى التى تساعد المؤسسات من التأكد هوية الموظفين الذين يعملون من المنزل والتزامهم بعدد ساعات العمل وايضا عدم اخذ اى صور من شاشاة الكمبيوتر الخاصة ببيانات العملاء الامر الذى يؤدى الى تحسين وكسب ثقة العملاء .

    بالإضافة الى هذا التغيير الجذري، انتقلنا منذ فترة طويلة الى نظام الاشتراك بالخدمات (Solution as a service)، وبما أننا نعتمد على السحابة في كافة المنصات والتطبيقات، أوجدنا نظام اشتراك مرن يسمح للمستخدم دفع قيمة الاشتراك الذي يتناسب ومتطلباته وبالقدر الذي تحتاجه أعماله أو حسب استهلاك الخدمات، بما يتماشى مع الاحتياجات الخاصة بكل شركة. ووفّرنا خيار تعديل الاشتراك للمحافظة على حرية كاملة للعملاء في التعامل معنا.

    العمل عن بعد

    وحول اهتمام الشركة بدعم مفهوم العمل عن بعد أوضح بعد جائحة كوفيد حصل نوع من الشلل للعديد من مراكز الاتصالات حول العالم الا انه التي حققت منافع جمّة على مستوى عمليات " Avaya " وعدد من القطاعات الخدماتية والإنتاجية، وذلك من خلال الحلول التى نقدمها لتعزيز مفهوم العمل عن بعد وضمان تحسن انتاجية الموظفيين  .

    أضاف مع انتشار الوباء عالميا، تمكنا خلال فترة قصيرة من تقديم دعم لتسهيل العمل عن بُعد لملايين المستخدمين لدى آلاف الشركات حول العالم. كما قدمنا رخص استخدام مجانية لحلولنا الخاصة بالعمل عن بُعد لمدة 90 يوماً، فيما كانت فرق عملنا حول العالم تساعد الشركات على نقل الأعمال من المكاتب إلى المنازل، وبشكل يحافظ على الخصوصية والأمن الرقمي والفعالية واستدامة الحلول.

    أوضح نضال ابو لطيف تمّ توفير كل الحلول بطريقة آمنة وسهلة، مما سمح لعملائنا بجمع التقنيات المختلفة لبلورة التطبيقات المناسبة لهم في الوقت المناسب. وغني عن القول أن إبقاء الموظفين على إطلاع على كل مستجدات وتطورات الأعمال في شركاتهم من خلال نموذج العمل عن بُعد، بات سمة بارزة للأعمال الجديدة .

    أشار لاعتماد العديد من العملاء ، القدماء والجُدد ، على أنظمة الاتصالات الحديثة الخاصة بنا. وهي أنظمة تتيح توحيد الاتصالات الخاصة بالشركات، وتزوّد الموظفين بحلول تمكنهم من التعامل مع الاتصالات الخاصة بأعمالهم على أي جهاز يختارونه سواء كان الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول أو هاتف المكتب أو الهاتف المنزلي وبغض النظر إذا كانت الاتصالات سلكية أم لاسلكية، وتمكنت شركات وبنوك ضخمة من نقل أعمال آلاف الموظفين الى المنزل في غضون أيام.

    المهارات الرقمية

     وبالنسية لاهتمام " أڤايا " بتنمية ىالمهارات الرقمية والمبادرات الشبابية لمواكبة التحديات المستقبلية قال لدينا اهتمام خاص بالتعاون مع الجامعات وتلبية احتياجاتهم من البينة التحتية للاتصالات قال أن لدينا حاليا نحو 27 بروتوكول للتعاون مع عدد من الجامعات ، ومنها الجامع  الامريكية والالمانية والقاهرة والبريطانية  والمستقبل والالمانية الدولية واطلاق برنامج عالمى " ضيف كونكت " ويضم 3500 شريك ولدينا الان برنامج " انفويشن هاب " يستطيع اى مطور ابتكار وتقديم حلول يمكن ان يستفيد منها كافة عملاء الشركة حول العالم  كما تهتم Avaya " بالجيل الصاعد وبالشباب الشغوف بالتكنولوجيا، ومنذ وقت ليس بقصير تجذب الشركة طاقات شبابية متنوعة للعمل أو التدرب وذلك عبر برامج مخصصة تهدف الى تطوير الأفراد وتكوين رواد الأعمال اذ إن انخراط الشباب في سوق العمل لا يعود بالمنفعة على الشركات فحسب، بل يساهم أيضاً في التطور المجتمعي والبلدان بشكل عام لذا نتمنى أن تحذو جميع الشركات حذوناً وأن تأخذ قراراً جدياً لتسهيل انخراط الشباب في بناء المستقبل.

    البحث والتطوير

    وفيما يتعلق باهتمام الشركة بتوطين مراكز البحث والتطوير" R&D " فى منطقة الشرق الاوسط اكد نضال ابو لطيف أن لدي " أڤايا  "عدد من المر اكز التطوير حول العالم العالم ولكن لدينع من خلال شركائنا فى مصر والسعودية والامارات ونجحنا فى تطوير عدد من الحلول التى تحتاج اليها اسواق المنطقة وكذلك نتعاون مع ماكز البحث فى الجامعات ونحن نخصص نحو 20 % من اجمالى عائداتنا السنوية لدعم عملية البحث والتطوير وبالفعل نجحنا فى تطوير العديد من حلول الرقمنة والتعريب بالتعاون مع شركائنا فى مصر بدون الحاجة لفتح مركز للبحث والتطوير .

    افريقيا والمستقبل

    وعن مدى اهتمام " أڤايا " بافريقيا قال ان السوق الافريقى بات يهتم باحدث التقنيات وليس التكنولوجيا القديمة بل انه يمتلكه لكثير  من الكوادر البشرية والأسواق الضخمة ومؤسسات الاعمال التى تحتاج لتنمية قدراتها التنافسية باستخدام التكنولوجيا ونتطلع ان تنحصر الصرعات العسكرية والازمات فى عدد من الدول الافريقة لان ستشكل فى المستقبل أسواق ناشئه واعدة جدا للتحول الرقمي وبالطبع فان مصر تعد هى البوابة الرئيسية لتواجد وتوسع " Avaya  " فى دول القارة السمراء .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن