البيئة : “نظافة وتجميل القاهرة” تربح مسابقة “كلنا فايزين” لجمع وفصل المخلفات

  •  

     

     

    فاز فريق هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمركز الأول في مسابقة (كلنا فايزين) لجمع وفصل المخلفات.

    وأعلنت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد ختام فعاليات المرحلة النهائية من المسابقة، والتي تم تنفيذها داخل محمية وادي دجلة بمسافة 3 كيلو مترات، بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة، وبالشراكة مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركتي (انفيروماستر) للخدمات البيئية، و(ارتقاء).

    وذكر البيان، أن الشباب المشاركين بالمسابقة قاموا بتجميع ما يقرب من 75 كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية و”الكانزات” والزجاجات، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح، كما تم تسليم الجوائز للفائزين، وقد فاز بالمركز الأول فريق هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

    وكانت د. ياسمين فؤاد قد أعلنت بدء أولى فعاليات المسابقة من حي باب الشعرية، وقد تم استكمال باقي مراحلها بأحياء السيدة زينب والمطرية بالقاهرة، وصولاً للمرحلة النهائية عند محمية وادي دجلة.

    وأوضحت وزيرة البيئة، أن المسابقة ركزت على جمع وفرز المخلفات القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات؛ وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع، مؤكدة أننا نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية وشركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدني.

    وتضمنت آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط؛ نقطة واحدة عن القمامة العادية (ورق، كرتون، شنط بلاستيك)، نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب، وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقاط للوزن الأكثر.

    جدير بالذكر أن مسابقة (كلنا فايزين) تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي 2024 تحت شعار “أرضنا- مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا”، ونظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي “الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة، وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن