بمراكز " ITU" : مبادرة لتدريب أكثر من 80 الف شخص 65 % من النساء

  • كتب : باسل خالد - محمد الخولي

    من اطلاق الاتحاد الدولى للاتصالات " ITU" المرحلة الثانية من مبادرة مراكز التحول الرقمي (DTC) شكلت النساء ، من المجتمعات المحرومة من الخدمات والمهمشة ، نحو  65 % من اجمالى 80 ألف متدرب في المرحلة الأولى للمبادرة وشهدت المرحلة الاولى المبادرة ،التي أُطلقت في سبتمبر 2019، شراكة الاتحاد مع تكتل سيسكو للتكنولوجيا في 9 بلدان للمساعدة في تعزيز القدرات الرقمية لمواطنيها، لا سيما في المجتمعات المحرومة من الخدمات وفتح الاتحاد باب تقديم الطلبات من أجل المرحلة الثانية من مبادرة مراكز التحول الرقمي الخاصة به التي تهدف إلى سد الفجوة المستمرة في المهارات الرقمية في جميع أنحاء العالم.

    من جهته قال هولين جاو، الأمين العام ل" الاتحاد الدولي للاتصالات " إننا نريد الاستفادة من الزخم الذي اكتسبناه في المرحلة الأولى، التي تلقى خلالها أكثر من 80 الف شخص من المجتمعات المحرومة من الخدمات والمهمشة التدريب على المهارات الرقمية من خلال تسعة مراكز للتحول الرقمي. وقد تجاوزت شعبية هذا التدريب ما كنا نتوقعه بكثير، وهذا الأمر يشجعنا كثيراً. ومن الواضح أن الجائحة جعلت الجميع أكثراً وعياً بالحاجة إلى التزود بالمهارات الرقمية. ويريد الاتحاد توسيع شبكة مراكز التحول الرقمي، ولكن بوتيرة تضمن الحفاظ على جودة التدريب."

    أضاف في المرحلة الأولى، أُنشئت مراكز التحول الرقمي في تسعة بلدان في إفريقيا والأمريكتين وآسيا والمحيط والهادئ. وتلقى الأفراد الذين انخرطوا في الدورات التي يقدمها المركز التدريب على المهارات الرقمية الأساسية والمتوسطة وشدد أن "سد الفجوة الرقمية العالمية يتسق مع تمكين الناس والمجتمعات، وتحسين الحياة وسبل العيش، وتعزيز التنمية المستدامة، حيث أن تمكين الأشخاص بالمهارات الرقمية الأساسية جزء أساسي من هذا التحدي الذي نفخر بالتصدي له مع شركاء من القطاع الخاص."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن